ترددت بعض الأنباء في الساعات الأخيرة التي تشير إلى أن آبل تريد الاستحواذ على شركة ناشئة ألمانية تدعى “Brighter AI”. تعمل الشركة الألمانية في مجال إخفاء الهوية الأشخاص وبيانات الأوجه، والهدف وراء هذا الاستحواذ قد يكون تقليل مخاطر التقاط Apple Vision Pro لمعلومات المستخدمين سواء من مقاطع الفيديو أو الصور التي يتم التقاطها في الأماكن العامة. إليك التفاصيل كلها.

من iPhoneIslam.com، شعار Apple مع لوحة دوائر خلفه يعرض ابتكارات شركة Brighter AI.

ما هي القيمة وراء صفقة آبل مع شركة Brighter AI؟

في بداية الأمر، شركة Brighter AI هي شركة ألمانية ناشئة تمتلك تقنية ذكاء اصطناعي متطورة تعمل لإخفاء هوية الأشخاص في الصور أو مقاطع الفيديو. وذلك من خلال تغيير الصور وجعلها غير قابلة للتعرف. ومع كل ذلك تظل الصور محتفظة بمظهرها الطبيعي وبدون تشويش للصور. وهذا يحدث من خلال تقنية Deeper Natural Anonymization 2.0.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى آبل لإبرام هذه الصفقة مع الشركة الألمانية لسببين، الأول هو حرص منها على حماية خصوصية مستخدميها. أما الثاني هو أن التقنية التي تقدمها شركة Brighter AI من الممكن أن توسع آبل استخدامها إلى ما بعد نظارة Vision Pro أو خرائط آبل، أو نظام التشغيل في سيارة آبل المتوقع تطويرها.

من iPhoneIslam.com، الخصوصية، هذه هي التفاحة. مع استحواذها مؤخرًا على Brighter AI، تتخذ شركة Apple خطوة كبيرة نحو تعزيز الخصوصية والأمان لمستخدميها.

 

أضف على ذلك، أن آبل سبق واستخدمت تقنية مشابهة لطمس الأوجه أو لوحات الترخيص في تطبيق الخرائط الخاص بها “Apple Maps”. وإن الشركة تطبق هذه التقنية على أي صورة يتم التقاطها في أثناء عملية رسم الخرائط.

والجدير بالذكر أن الشركة الألمانية تأسست في بداية عام 2017، وتلقت آخر تمويل استثماري لها في شهر فبراير من عام 2023. ولذلك تشير الأخبار أن شركة Brighter AI لن ترفض استحواذ آبل. خاصة أن آبل تعتبر أكبر شركة تقنية في العالم حالياً. أما على الجانب الآخر، ترى آبل أن الاستحواذ على الشركة الألمانية هي فرصة كبيرة للحفاظ على هوية مستخدميها. كما تريد التأكد أن النظارة الجديدة لا يتم استخدمها لأغراض سيئة أو لانتهاك خصوصية الغير.

من iPhoneIslam.com، ويظهر وجه المرأة في صور مختلفة، تبرز جمال الملامح الأنثوية الآسر.


ما الدافع وراء استحواذ آبل على شركة Brighter AI؟

بشكل قاطع، آبل تخاف من سوء استخدام نظارة Vision Pro من قبل المستخدمين. حيث إن نظارة آبل يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بسرية تامة وبدون ملاحظة الأشخاص العاديين. وهذا يعتبر انتهاكاً واضحاً لخصوصية الغير. وذلك لا ينطبق في حالة تم تصوير آي شخص باستخدام كاميرا الآي-فون، في وقتها سيكون سهلاً على أي شخص ملاحظة المصور وكاميرا الهاتف؛ ومن ثم قلق الخصوصية يكون محدوداً.

الجدير بالذكر أن نظارة آبل تصدر مؤشراً ضوئياً بسيطاً يعمل عند بدء التصوير، لكن لا يمكن لأي شخص ملاحظته. خاصة لو تم التصوير من مسافة بعيدة نسبياً.

من iPhoneIslam.com، تيم كوك أمام شعار خصوصية Apple أثناء الاستحواذ على Brighter AI.


ما رأيك في فكرة آبل في الاستحواذ على شركة Brighter AI؟ وهل تعتقد أن الذكاء الاصطناعي قادر على مقاومة سوء استخدام البشر؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة