أعلنت شركتا آبل وجوجل عن تعاونهما لإطلاق أداة جديدة لنقل البيانات، تساعد المستخدمين على نقل صورهم من تطبيق صور جوجل إلى صور آي كلاود بكل سهولة. هذه الخطوة تأتي بعد إطلاق أداة مماثلة في عام 2021 سمحت بنقل الصور في الاتجاه المعاكس، وكتبنا مقالًا مفصلًا عنها في حينها بعنوان “أداة جديدة من آبل لنقل الصور من iCloud إلى صور جوجل” يمكنك الاطلاع عليه.

من iPhoneIslam.com، أيقونات Google Photos وApple Photos جنبًا إلى جنب، مع سهم يشير من صور Google إلى Apple Photos، على خلفية متدرجة.


هذا التعاون جزء من مشروع أكبر يسمى “مشروع نقل البيانات”، وهو عبارة عن مبادرة مفتوحة المصدر تهدف إلى تسهيل نقل البيانات بين المنصات المختلفة عبر الانترنت. وقد أعلن القائمون على المشروع أن هذه الخدمة الجديدة ستكون متاحة للجميع خلال الأسبوع القادم.

ونشرت كل من آبل وجوجل مقالات دعم توضح بالتفصيل عملية النقل من صور جوجل إلى صور آي-كلاود. وتقول آبل إن الخدمة ستكون متاحة في أكثر من 240 دولة ومنطقة حول العالم. وأن الخدمة غير متاحة لحسابات الأطفال أو حسابات آبل المُدارة بواسطة منظمات أو هيئات مختلفة. لا يمكنك أيضًا استيراد بيانات الصور والفيديو إلى آي-كلاود إذا كنت مفعلاً لخاصية “الحماية المتقدمة للبيانات” في جوجل.

ما الذي تعنيه هذه الخدمة لك كمستخدم؟

◉ يمكنك نقل صورك وفيديوهاتك من صور جوجل إلى آي كلاود بسهولة وبدون أي تعقيدات.

◉ لن تُحذف صورك من جوجل بعد نقلها.

◉ لا تحتاج لتحميل الصور على جهازك، فالنقل يتم مباشرة بين الخدمتين.

◉ قد تستغرق العملية من بضع ساعات إلى عدة أيام، حسب حجم صورك ومقاطع الفيديو لديك.


كيف تنقل صورك من جوجل إلى آي-كلاود؟

◉ اذهب إلى موقع Google Takeout.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لواجهة Google Takeout توضح خطوات نسخ صور Google إلى خدمة أخرى. يتضمن خيارات لاختيار البيانات المراد نسخها، واختيار خدمة تابعة لجهة خارجية، وبدء نسخ البيانات. مثالي لنقل الصور بين أبل وجوجل بسلاسة.

◉ اتبع الخطوات لبدء تصدير صورك من صور جوجل.

◉ اختر “Apple – iCloud Photos” كوجهة النقل وسجل الدخول بحساب آبل الخاص بك.

◉ اضغط على “السماح” لمنح جوجل الإذن بإضافة الصور والفيديوهات إلى آي كلاود.

هذه الخطوة من آبل وجوجل تجعل من السهل عليك الانتقال بين الخدمتين دون أن تفقد ذكرياتك المصورة. وإذا كنت تفكر في الانتقال من صور جوجل إلى آي كلاود، فهذه فرصتك لفعل ذلك بسهولة وأمان.

هذا الخطوات من الشركات تسهل انتقال مستخدم أندرويد إلى آبل وبالعكس، ما رأيك في هذه الخطوات من الشركات وهل تظن سببها قوانين الاتحاد الأروبي؟ شاركنا رأيك في التعليقات!

المصدر:

support.google

مقالات ذات صلة