أعلنت آبل عن إصدار النسخة التجريبية العامة الأولى من تحديث iOS 18 وتحديث iPadOS 18، مما يتيح للمستخدمين فرصة تجربة الميزات الجديدة قبل الإصدار الرسمي بأمان أكبر من النسخ التجريبية للمطورين. يأتي هذا الإعلان بعد فترة من الاختبارات الداخلية والتطوير المكثف، حيث أطلقت آبل منذ الاعلان عن تحديث iOS 18 في مؤتمر المطورين ثلاث نسخ تجريبية للمطورين حتى الآن، وتتضمن النسخة التجريبية العامة الأولى نفس المحتوى الموجود في النسخة التجريبية الثالثة للمطورين ولكن أكثر استقراراً وثباتاً. فمن أراد أن يجرب الميزات الجديدة أو يحسن من تجربة استخدامه للآي-فون والآي-باد، فعلية أن يقوم بتنزيل هذا الاصدار ولكن بحذر كما سنذكر، وسنرشدك في نهاية المقال على الطريقة الصحيحة.

من iPhoneIslam.com، يتم وضع هاتف ذكي يعرض واجهة تحتوي على أيقونات وعناصر واجهة مستخدم مختلفة على سطح خشبي داكن. يظهر النص "iOS 18 PUBLIC BETA" بشكل بارز في الصورة، مما يسلط الضوء على أحدث إصدار تجريبي من Apple.


أهم الميزات الجديدة في تحديث iOS 18

الحقيقة منذ مؤتمر المطورين ونحن لم نتوقف عن الحديث عن الميزات الجديدة في تحديث iOS18 يمكنك الاطلاع على كافة هذه الميزات بالتفصيل من خلال وسم iOS 18. ونذكرك بأهم الميزات:

التخصيص المتقدم للشاشة الرئيسية

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتفًا ذكيًا يعرض أيقونات تطبيقات متنوعة وخلفية تظهر كلبًا أسود، ويعرض بفخر الإصدار التجريبي من iOS 18.

أحد أبرز التحديثات في iOS 18 هو إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية بشكل أكبر مما مضى. حيث يمكنك الآن ترتيب التطبيقات والويدجات بحرية دون التقيد بالشبكة التقليدية، مما يتيح لك إنشاء تصميمات فريدة تتناسب مع احتياجاتك الشخصية. كذلك يمكنك تغيير ألوان وأحجام الأيقونات.


ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة والمتكاملة

تقدم آبل في iOS 18 ميزات ذكاء اصطناعي متقدمة تحت اسم “Apple Intelligence أو ذكاء آبل“. تشمل هذه الميزات أدوات لكتابة النصوص، وتحسينها، وتدقيقها، وتلخيصها عبر التطبيقات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إنشاء صور مخصصة باستخدام ميزة Image Playground.


تحسينات على مركز التحكم

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لأيادي تحمل هاتفًا ذكيًا، وتظهر شاشته مع خيارات التحكم المركزية لنظام iOS 18، بما في ذلك المصباح اليدوي ووضع الطائرة وWi-Fi وأشرطة تمرير مستوى الصوت.

تم إعادة تصميم مركز التحكم في iOS 18 ليصبح أكثر مرونة وسهولة في الاستخدام. يمكنك الآن اختيار وترتيب الأدوات التي تريد الوصول إليها بسرعة، مع إمكانية تخصيص الأحجام وترتيب الصفحات المختلفة التي تمكنك من تجميع عناصر التحكم ذات الصلة في مكان واحد، ويمكنك تخصيص الأحجام كما تريد. كما تم دعم إضافة وظائف من تطبيقات الطرف الثالث.

وكجزء من هذا التحديث، يمكن تبديل أيقونة المصباح والكاميرا على شاشة القفل، ويمكنك أيضًا اختيار خيارات مركز التحكم في زر الإجراء ‌على آي-فون 15 برو.


تحسينات في تطبيق الرسائل

من iPhoneIslam.com، هاتفان ذكيان مزودان بتطبيقات مراسلة مفتوحان، ويعرضان محادثة حول أن "الفقاعات الخضراء" أصبحت شيئًا من الماضي. يعرض أحد الهاتفين iMessage بخلفية رسالة زرقاء، بينما يعرض الآخر خدمة RCS على جهاز Android بخلفية رسالة خضراء.

أضافت آبل ميزات جديدة لتطبيق الرسائل، بما في ذلك إمكانية جدولة الرسائل، واستخدام أي إيموجي لرد الفعل السريع وهذا يعرف بميزة “Tapback”، وكذلك إمكانية إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية. وهناك تأثيرات نصية يمكنك استخدامها لأي كلمة أو عبارة أو رمز تعبيري، وتنسيق الكلمات مثل الغامق والمائل ويتوسطه خط من الخيارات المتاحة. كما يدعم تطبيق الرسائل الآن بروتوكول RCS، مما يعني أنك لن تواجه مشكلات في إرسال الصور والملفات، بالإضافة إلى أنه يمكنك رؤية مؤشرات الكتابة وإيصالات القراءة وإرسال النصوص عبر شبكة الواي فاي. وهذا كله يحسن تجربة الرسائل مع مستخدمي الأندرويد.


تحسينات أخرى

يقوم سفاري الآن بتلخيص صفحات الويب وعرض المعلومات الهامة بسرعة. كما تم تحسين تطبيق الصور ليعرض أفضل الصور، مع خيارات تصفية وفرز محسنة للعثور على الصور بسهولة، وغير ذلك من الميزات.

وتم إضافة تطبيق مخصص لكلمات المرور لتسهيل الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة، كما يمكنك الآن تأمين التطبيقات وقفلها باستخدام بصمة الوجه أو بصمة الاصبع.


 كيفية تنزيل النسخ التجريبية

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشة الهاتف الذكي تفاصيل التحديث التجريبي للإصدار iOS 18. بجانبه يوجد شعار iOS 18 Public Beta 1 مع النص "PUBLIC BETA 1.

لتنزيل النسخة التجريبية العامة من iOS 18، اتبع الخطوات التالية:

◉ قم بالتسجيل في برنامج النسخ التجريبية، من خلال زيارة موقع برنامج النسخ التجريبية من آبل (beta.apple.com) على جهازك. ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب آبل الخاص بك. ثم اقبل الشروط والأحكام.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لجهاز iOS تعرض التنقل عبر الإعدادات إلى عام، متبوعة بالانتقال إلى تحديث البرنامج، وتسليط الضوء على خيارات تحديث البرنامج وتحديثات بيتا، بما في ذلك آخر تحديث iOS 18.

ادخل على الإعدادات، ثم تحديثات النظام، ثم اضغط تحديثات البيتا واختر iOS 18 Public Beta.

من iPhoneIslam.com، شاشة تعرض خيارات تحديثات Beta على جهاز iPhone. تتضمن الاختيارات إيقاف التشغيل وتحديث iOS 18 Developer Beta وiOS 18 Public Beta (محدد) وiOS 17 Developer Beta وiOS 17 Public Beta.

الان اضغط رجوع بعد اختيار نسخة البيتا، وسوف تجد التحديث جاهز للتثبيت، لكن مهم جداً ان تعلم انه في حال الترقية يكون صعب جداً الرجوع مرة آخرى إلى iOS 17، لذلك كن متأكد قبل الترقية.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لشاشة تحديث برنامج iOS 18 Beta على جهاز iPhone، تعرض تفاصيل التحديث وخيارات "التحديث الآن" أو "التحديث الليلة". حجم تحديث iOS 18 هو 6.85 جيجابايت.


تذكير مهم

من المهم أن تلاحظ أن النسخ التجريبية قد تحتوي على بعض الأخطاء والمشاكل التي قد تؤثر على أداء الجهاز. لذلك، يُنصح بتثبيت النسخ التجريبية على جهاز ثانوي و التأكد من عمل نسخة احتياطية من البيانات قبل التحديث.

هل أنت متحمس لتثبيت النسخة التجريبية العامة الأولى لتحديث iOS 18؟ أم أنك تنتظر الاصدار النهائي؟ وهل قمت بتثبيت الاصدار التجريبي من قبل؟ وكيف كان معك؟ شاركنا في التعليقات!

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة