من المتوقع أن تعلن آبل عن ساعة آبل ألترا 3 في سبتمبر 2024 بجانب آي-فون 16، ومن المحتمل أن تأتي بترقيات أقل مقارنة بسابقتها، ساعة آبل ألترا 2. إليكم كل ما نعرفه عن التغييرات المحتملة طبقاً لشائعات وتقارير على مدار العام.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض ثلاث ساعات ذكية، ولكل منها أساور معصم ملونة مختلفة. تشبه الساعة المركزية ساعة Apple Altra 3 مع شاشة ملونة تعرض مقاييس مختلفة، بما في ذلك الوقت والتاريخ ومستويات النشاط.


عندما ظهرت ساعة آبل ألترا 2 العام الماضي، تضمنت ميزاتها الرئيسية الجديدة شاشة أكثر سطوعًا بنسبة 50%، وشريحة S9 أسرع، وإيماءة “النقر المزدوج” للتفاعل مع الساعة بدون لمس الشاشة، وسيري، وزيادة في مساحة التخزين الداخلية. ومن غير المرجح أن تحصل ساعة آبل ألترا 3 الجديدة هذا العام إلى هذه الترقيات الكبيرة.

 تقنية الشاشة

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لشاشة ساعة أبل ألترا مع شاشة حمراء تعرض بيانات متنوعة، بما في ذلك درجة الحرارة (88 درجة فهرنهايت)، والارتفاع (1337 قدمًا)، والسرعة (10 ميل في الساعة). يد مرتدية القفاز تقوم بضبط الساعة.

في البداية، كان يُعتقد أن آبل تعمل على ساعة آبل ألترا بشاشة microLED، مما يوفر سطوعًا أكبر وتباينًا أفضل وكفاءة بطارية محسنة. لكن يبدو أن هذه الخطط قد تأجلت إلى أجل غير مسمى.

عملت آبل على تقنية شاشة microLED لعدة سنوات، لكن المشروع أُلغي في 2024 ولا توجد خطط حاليًا لساعة آبل بشاشة microLED في المستقبل القريب.

من ناحية أخرى، يُشاع أن آبل تعتمد على تقنية شاشات OLED في نماذج ساعات آبل الجديدة لتقليل استهلاك الطاقة أثناء استخدام ميزة العرض الدائم على الشاشة، بسبب التحكم في إضاءة كل بيكسل على حدة. وإذا كان هذا صحيحًا، فمن غير المحتمل أن تستخدم آبل هذه التقنيى في أحدث ساعات آبل القياسية دون إحضارها إلى ساعة آبل ألترا.


 التصميم

من iPhoneIslam.com، ساعة أبل ألترا 3 الذكية ذات شريط برتقالي ووجه مستطيل يعرض مقاييس مختلفة. يُظهر المنظر الجانبي مكبر صوت وزرًا ونقاط توصيل للحزام.

من المحتمل أن يظل تصميم ساعة آبل ألترا 3 مثل سابقتها دون تغيير كبير. قال مارك جورمان من موقع بلومبرج مؤخرًا أن الجيل الثالث من ساعة آبل ألترا لهذا العام سيكون “بنفس الشكل الأصلي تقريباً”. وكان جورمان قد توقع سابقًا إعادة تصميم كاملة لساعة آبل X مع هيكل أنحف وأحزمة مغناطيسية، ولكن من المحتمل أن يكون هذا نموذجًا مختلفًا عن ألترا، وقال إنه سيتم إصداره “في 2024 أو 2025”.


الميزات الجديدة

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لشخص يرتدي ساعة أبل ألترا 3 ذات تصميم متين، ومحاط بالرمال أو الغبار. يعرض وجه الساعة مقاييس مختلفة وله واجهة باللونين الأصفر والأسود.

من المرجح أن تأتي ساعة آبل ألترا 3 بتحسينات متعلقة بالصحة مثل مراقبة ضغط الدم واكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم، بما يتماشى مع الميزات المشاع عنها لساعة آبل 10 أو  X.

◉ ستتيح ميزة مراقبة ضغط الدم للمستخدمين معرفة ما إذا كان ضغط الدم لديهم يرتفع أم لا، وستقوم الساعة بتنبيه المستخدم إذا لاحظت ارتفاعاً في ضغط الدم. وستوفر خيارًا للمستخدمين لتسجيل ما كانوا يفعلونه عندما حدث ارتفاع الضغط. لكن لن تقدم الساعة أرقامًا محددة لقراءات ضغط الدم.

الفكرة هنا هي أن الساعة ستعمل كأداة للتنبيه والمراقبة، وليست كجهاز طبي دقيق لقياس ضغط الدم. ستساعد المستخدمين على ملاحظة الأمر بصفة عامة وربط ارتفاع الضغط بأنشطتهم اليومية.

◉ أما ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم، فلمعرفة ذلك ستستخدم الساعة سجل النوم وأنماط التنفس لتقدير ما إذا كان الشخص يعاني من انقطاع النفس أثناء النوم. وإذا اشتبهت الساعة في أن الشخص يعاني من انقطاع النفس أثناء النوم، ستقترح على المستخدم الاتصال بالطبيب.

هذه الميزة تهدف إلى المساعدة في الكشف المبكر عن حالة صحية خطيرة، ولكنها لن تقدم تشخيصًا نهائيًا. بدلاً من ذلك، ستعمل كنظام إنذار مبكر، مشجعة المستخدمين على طلب المشورة الطبية المتخصصة عند الضرورة.

في كلتا الحالتين، تهدف هذه الميزات إلى تعزيز الوعي الصحي للمستخدمين وتشجيعهم على اتخاذ إجراءات استباقية فيما يتعلق بصحتهم، دون أن تحل محل الاستشارة الطبية المتخصصة.


 تحديثات الأجهزة

من iPhoneIslam.com، يتم عرض ساعة أبل بشريط برتقالي على سطح خشبي. يعرض وجه الساعة مقاييس مختلفة، بما في ذلك الوقت ومستوى البطارية ومعلومات البوصلة. هذا النموذج المحدد هو Apple Altra 3.

وفقًا لمحلل سلسلة التوريد مينج-تشي كو، فإنه يتوقع أن ساعة آبل ألترا لن تحتوي تقريبًا على أي تحديثات جديدة في الأجهزة مقارنة بساعة آبل ألترا. وهذا يعني أن المكونات المادية للساعة، مثل الشاشة، والمعالج، والمستشعرات، ستبقى كما هي تقريبًا دون تغييرات كبيرة.

وعلى الرغم من عدم وجود تحديثات أجهزة كبيرة، فإن الميزات الجديدة التي ذكرناها آنفاً وهي مراقبة ضغط الدم واكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم، ستعتمد على التعلم الآلي والبرمجيات.

بمعنى آخر سيتم استخدام المستشعرات الموجودة بالفعل في الساعة، ولكن بطرق جديدة ومبتكرة. وبدلاً من إضافة مستشعرات جديدة، ستعتمد آبل على تحسين البرمجيات وخوارزميات التعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي.

وهذا يعني أن الساعة ستستخدم البيانات من المستشعرات الحالية بطرق أكثر ذكاءً لتوفير معلومات جديدة ومفيدة للمستخدمين.

باختصار، يتوقع كو أن التحسينات الرئيسية في ساعة آبل ألترا 3 ستكون في البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وليس في الأجهزة. وهذا النهج يسمح لآبل بتقديم ميزات جديدة دون الحاجة إلى تغييرات كبيرة في التصميم المادي للساعة.


الألوان

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لوجه ساعة Apple Altra 3 تُظهر رسومات تفصيلية وزرًا برتقاليًا بارزًا على الجانب.

حاليًا، تقدم آبل ساعة آبل ألترا 2، التي تم إصدارها في سبتمبر 2023، بنفس لون التيتانيوم الطبيعي كما في النموذج الأول. قبل إطلاق الجيل الثاني، كانت هناك شائعات تشير إلى أن آبل قد تطلق ألواناً جديد داكنة. لكن لم يحدث ذلك.

ومع ذلك، نعلم أن آبل صممت في الأصل ساعة آبل ألترا من الجيل الأول بظهر من السيراميك الداكن، لكن لم يتم إطلاقه. بالإضافة إلى ذلك، قال مارك جورمان في 2023 إنه من الممكن أن يتم إطلاق نموذج يحتوي على هذه اللمسات. سابقًا، كان النموذج المطور من ساعة آبل 7 متاحًا بهيكل من التيتانيوم باللون الأسود الفضائي.


نظام watchOS 11

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لساعة Apple Altra 3 تعرض واجهة حلقة النشاط الملونة. تحتوي الصورة أيضًا على أيقونة متراكبة عليها الرقم 11، لتسليط الضوء على مميزات ساعة أبل.

من المؤكد أن ساعة آبل ألترا 3 ستعمل بنظام watchOS 11، أحدث نسخة من نظام تشغيل ساعة آبل. واستعرضت آبل أهم الميزات الرئيسية فيه خلال مؤتمر WWDC للمطورين، مثل عناصر واجهة المستخدم الذكية الإضافية Smart Stack، وميزة تسجيل الوصول Check In للرسائل والتدريبات، وتطبيق Vitals لعرض المقاييس الصحية الرئيسية، وتطبيق الترجمة، وميزة Tap to Cash لخدمة آبل باي الجديدة، وميزة حمل التدريب للتمرينات، وأنواع تمارين إضافية، وحلقات النشاط القابلة للتخصيص بشكل أكبر، والمزيد.

هذه المعلومات تعتمد على الشائعات والتقارير المتداولة حتى الآن، وقد تتغير قبل الإطلاق الرسمي للساعة.

بعد استعراض المزايا والتحديثات الجديدة المتوقعة لساعة آبل ألترا 3، ما هي الميزة التي أعجبتك أكثر؟ شاركنا رأيك في التعليقات!

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة