كثيراً ما تشغلنا شواغل تجعلنا نسهو عن أهم الأشياء الروتينية اليومية، وعلى رأسها نسيان وضع الهاتف على الشاحن بالليل، وعندما نستيقظ، نكتشف أن الهاتف غير مشحون وأن الوقت المتاح قليل حتى يشحن بالكامل أو بنسبة كبيرة، وبالرغم من دعم تقنيات الشحن السريع إلا أن الوقت قد لا يكفي أيضاً لشحن البطارية بشكل أسرع من ذلك. ولشحن بطارية هاتفك بشكل أسرع  عليك الانتباه إلى عدة أمور قد تؤثر على سرعة أو بطء شحن الآي-فون الخاص بك، وقد تفيدك كثيراً في مثل هذه الظروف.

من iPhoneIslam.com، يد تحمل هاتفًا ذكيًا تظهر عليه أيقونة البطارية المنخفضة ورمز كابل الشحن المعروض على الشاشة، للإشارة إلى أن الجهاز يحتاج إلى شحن الآي-فون بسرعة.


قم بترقية الشاحن القديم

من iPhoneIslam.com، يظهر محول الطاقة Apple USB-C بقوة 20 واط مع عبوته ودليل التعليمات على خلفية بيضاء، وهو مثالي للشحن السريع وتحسين عمر بطارية جهازك.

أسرع طريقة لشحن الآي-فون هي استخدام شاحن موثوق وسريع، محول طاقة بقدرة 20 واط على الأقل مع كابل USB-C إلى Lightning أو USB-C إلى USB-C لطرازات آي-فون 15. طالما أنك تمتلك آي-فون 8 أو أحدث، يمكنك شحن هاتفك بسرعة من البطارية الفارغة إلى حوالي 50% في غضون 30 دقيقة تقريبًا. ويمكنك شحنه بالكامل في غضون ساعة تقريباً. حتى أن 10 دقائق فقط من الشحن السريع يمكن أن تعطيك نسبة مئوية مضاعفة، لذا إذا كان وقتك محدودًا، فعليك دائمًا بالشاحن السريع.

لم تعد آبل توفر محولات الطاقة عند شراء آي-فون جديد، بل توفر الكابل فقط، ولكن يمكنك شراء محول الطاقة الخاص بشركة آبل بقدرة 20 واط من موقع آبل أو من موقع أمازون. ووفقًا لشركة آبل، يمكنك أيضًا استخدام وحدات طاقة أخرى متوافقة سريعة الشحن، ولكنك ستحتاج إلى وحدة بقدرة 20 واط على الأقل لشحن آي-فون 12 والإصدارات الأحدث بسرعة.


الشحن اللاسلكي بأسرع طريقة

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل جهاز آي فون متصل به شاحن MagSafe.

ثاني أسرع طريقة لشحن الآي-فون هي استخدام شاحن آبل MagSafe ومحول طاقة بقدرة 20 واط، ولكن لكي يعمل هذا يجب أن تمتلك إما آي-فون 12 أو أحدث للحصول على الشحن اللاسلكي الأسرع بقوة 15 واط. وإذا كانت بطارية الآي-فون فارغة، فيجب أن تصل إلى حوالي 30% في غضون 30 دقيقة تقريبًا من الشحن اللاسلكي.

هذا لا يعني أنه يمكنك استخدام أي شاحن لاسلكي Qi للشحن السريع. بينما يدعم شاحن MagSafe 15 واط، يمنحك شاحن Qi ما يصل إلى 7.5 واط فقط، وهو أبطأ بكثير من MagSafe وأسرع قليلاً فقط من شاحن الحائط التقليدي بقدرة 5 واط.


لا تشحن الآي-فون من خلال الكمبيوتر

من iPhoneIslam.com، يتم توصيل الهاتف الذكي المزود بشاشة شحن بجهاز كمبيوتر محمول عبر كابل USB على سطح خشبي، مما يؤدي إلى استخدام تقنية حيل الشحن لتعزيز الكفاءة.

قد يبدو الكمبيوتر المحمول طريقة مريحة لشحن الآي-فون، خاصة إذا كنت تقضي معظم وقتك أمامه وترغب في مراقبة أي رسائل نصية وإشعارات واردة عن كثب. للأسف، فإن جهاز الكمبيوتر يشحن الهاتف بشكل أبطأ من أي شاحن آخر.

منفذ USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، سواء كان USB-A الأقدم والأكبر أو USB-C الأحدث والأصغر، لا يمكنه أن يوفر نفس مقدار الطاقة مثل منفذ الحائط، ولا حتى محول طاقة بقدرة 5 واط. أضف على ذلك إذا كان المنفذ قليل الكفاءة بسبب كثرة الاستخدام أو حتى وجود كابل غير متوافق. كل ذلك سيؤدي حتماً إلى إبطاء عملية الشحن بشكل أكبر.


لا تستخدم الآي-فون أثناء الشحن

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتفًا ويلعب لعبة فيديو تظهر فيها شخصية على الشاشة. يتم توصيل الهاتف بكابل شحن الآيفون، مما يضمن وقت تشغيل أطول.

إذا كنت ترغب في شحن الآي-فون بأسرع ما يمكن، حاول الابتعاد عنه قدر الإمكان. إذا كنت تقوم ببث مقاطع الفيديو أو تلعب الألعاب أثناء شحن الآي-فون، فستشحن البطارية بشكل أبطأ بكثير، لذا اتركه يشحن دون لمسه إذا استطعت.


أغلق الآي-فون لتسريع شحن البطارية

من iPhoneIslam.com، منظر مقرب لشخص يقوم بتوصيل كابل شحن بهاتف ذكي، ويعرض حيل لشحن الآي-فون للحصول على تجربة محسنة.

حتى إذا كانت شاشتك في وضع السكون، فإنه قد تكون هناك أشياء  لا تزال تعمل في الخلفية. إذا كنت ترغب في شحن الآي-فون بسرعة، فإن أفضل شيء يمكنك فعله هو إيقاف تشغيله.

لاحظ أن إيقاف تشغيل الآي-فون ثم توصيله بالشاحن سيؤدي إلى إعادة تشغيله، لذا قم بتوصيله بالشاحن أولاً، ثم قم بإيقاف تشغيله.


قم بوضع الآي-فون على وضع الطيران

من iPhoneIslam.com، منظر قريب لشاشة هاتف ذكي يعرض مركز التحكم مع أيقونات لوضع الطائرة، وWi-Fi، وBluetooth، وتشغيل الوسائط. تظهر الكاميرا الأمامية للهاتف في الأعلى. اكتشف نصائح الشحن السريع لتحسين عمر بطارية جهازك وكفاءتها.

إذا كنت لا ترغب في إيقاف تشغيل الآي-فون ولكنك ما زلت ترغب في الشحن بشكل أسرع، يمكنك تشغيل وضع الطيران، الذي يعطل جميع وظائف الإرسال اللاسلكي مثل البيانات الخلوية والشبكة والواي فاي والبلوتوث، وجميعها تستهلك الطاقة. إذا تم إيقاف تشغيلها، يمكن للآي-فون الشحن بشكل أسرع.

يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل وضع الطائرة للتحقق بسرعة من أي رسائل نصية أو مكالمات هاتفية قد تكون في انتظارها.


قم بتعديل هذه الإعدادات في الآي-فون لشحن البطارية بشكل أسرع

من iPhoneIslam.com، ثلاث شاشات للهواتف الذكية تعرض خيارات الإعدادات والعرض والسطوع وجدول المظهر للأوضاع الفاتحة والداكنة في نظام تشغيل الهاتف المحمول. اكتشف هذه الميزات إلى جانب نصائح الشحن بسرعة لتحسين استخدام جهازك.

Screenshot

هي نفس الإعدادات التي تساعد في الحفاظ على عمر البطارية، يمكنك استخدامها لمساعدة الآي-فون على الشحن بشكل أسرع إذا كنت لا تخطط لإيقاف تشغيله.مثل:

وضع الطاقة المنخفضة: قم بتشغيله لتقليل أو إيقاف الميزات التي تستهلك البطارية مثل 5G وسطوع الشاشة والقفل التلقائي وتحديث التطبيقات في الخلفية والتنزيلات التلقائية.

الوضع الداكن: تشغيله أثناء شحن الآي-فون يساعد كثيراً في عدم استهلاك الطاقة خاصة إذا كانت الشاشة من نوع OLED. بسبب إضاءة البيكسلات الضرورية فقط واطفاء الباقي.

خفض سطوع الشاشة: واحدة من أكثر القطع المستهلكة للطاقة في أي جهاز هي شاشته. كلما كانت شاشتك أكثر سطوعًا، كلما نفدت البطارية بشكل أسرع، لذا قم بخفضه تمامًا أثناء الشحن.


قد يكون الشحن المحسن للبطارية يبطئ معدل الشحن

من iPhoneIslam.com، يتم عرض جهازي iPhone مع شاشات تعرض معلومات البطارية. تشير الشاشة اليسرى إلى إشعار "شحن البطارية المحسن"، بينما تعرض الشاشة اليمنى إعدادات "حالة البطارية" مع تفاصيل متنوعة ونصائح بشأن سرعة الشحن.

تمتلك آبل أداة مدمجة تساعد على منع تدهور بطارية الآي-فون بسرعة، ولكن هذه الميزة نفسها تجعل جهازك يشحن ببطء أيضًا. على الرغم من أن هذه الميزة تبطئ الآي-فون عادةً فقط خلال فترات الشحن الطويلة، وعادةً أثناء الليل، إلا أنه قد يكون من المفيد تعطيلها عند شحن هاتفك. انتقل إلى الإعدادات > البطارية > صحة البطارية وقم بإيقاف تشغيل “الشحن المحسن للبطارية” لتعطيل هذه الميزة.


قد تحتاج فقط إلى بطارية آي-فون جديدة

من iPhoneIslam.com، لقطة مقرّبة ليد شخص تقوم بإزالة البطارية من الجزء الداخلي لجهاز الآيفون المفكك، وتعرض كيفية إجراء عملية حيل لشحن الآي-فون بكفاءة.

في نفس صفحة الإعدادات حيث يمكنك تعطيل الشحن المحسن للبطارية، يمكنك أيضًا التحقق من صحة بطاريتك. إذا رأيت رسالة مثل “صحة بطاريتك متدهورة بشكل كبير”، فعليك التفكير في استبدال البطارية. البطارية المتدهورة لا تحتفظ بالشحن بشكل جيد، لذا ستنفد بشكل أسرع. ستحسن البطارية الجديدة من عمر البطارية الإجمالي.

باتباع هذه النصائح، يمكنك تحسين سرعة وكفاءة شحن الآي-فون الخاص بك بشكل كبير، مما يضمن أن تكون دائمًا على استعداد لاستخدام هاتفك عند الحاجة إليه.

بعد الاطلاع على كيفية تحسين سرعة شحن بطارية الآي-فون من خلالما ذكرنا. ما هي الطريقة التي جربتها سابقًا لشحن هاتفك بشكل أسرع؟ شاركنا تجربتك في التعليقات!

المصدر:

cnet

مقالات ذات صلة