عندما صدر تحديث iOS 17 لأول مرة، حصل تطبيق الساعة على الآي-فون على ميزة جديدة ومثيرة تتيح للمستخدمين ضبط عدة مؤقتات ومتابعتها من خلال شاشة القفل، وكذلك من خلال مركز الإشعارات، ومن خلال الجزيرة الديناميكية. أما في تحديث iOS 18، فقدمت آبل لنا شيئًا آخر مثيراً بنفس القدر لساعة الإيقاف.

ففي إصدار تجريبي مبكر من تحديث iOS 17.4، قدمت آبل معاينة لما ستبدو عليه الأنشطة الحية لأداة ساعة الإيقاف في تطبيق الساعة. لكن للأسف، لم تظهر هذه الميزة في أي من إصدارات iOS 17، ووجدت في التحديثات التجريبية لنظام iOS 18. فانظر ماذا قدمت آبل في تطبيق الساعة في تحديث iOS 18.

من iPhoneIslam.com، يتم وضع هاتف ذكي يعرض ساعة توقيت تقرأ 30.68 ثانية على لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول. تتميز الشاشة بتحديث iOS 18، وتعرض الشاشة خيارات "Lap" و"Stop"، وتعرض ميزة التطبيق المميزة لتحسين تتبع الوقت.


تغيير كبير على ساعة الإيقاف في iOS 18

من iPhoneIslam.com، صورة متحركة لساعة توقيت في تطبيق الساعة والتي تبدأ في العمل عند الضغط على زر "ابدأ" الأخضر. يبدأ الوقت عند الساعة 00:00:00 ويتم العد تصاعديًا، مما يعكس أحد الأهداف الجديدة في تحديث iOS 18.

في تحديث iOS 18، ما عليك فعلة هو فتح تطبيق الساعة، والنقر على تبويب “ساعة الإيقاف Stopwatch” في الأسفل، ثم الضغط على “بدء Start” إما في العرض الرقمي أو التناظري لبدء العد. يمكنك أيضًا أن تطلب من سيري بدء تشغيل ساعة الإيقاف، أو تفعيلها من خلال البحث في Spotlight، أو من خلال الضغط المطول على أيقونة الساعة على شاشتك الرئيسية أو مكتبة التطبيقات وبدء تشغيل المؤقت من الإجراءات السريعة.

يمكنك مشاهدة النشاط الحي لساعة الإيقاف من شاشة القفل أو من مركز الإشعارات طوال الوقت. كما أنها ستكون مرئية في الجزيرة الديناميكية على آي-فون 14 برو وأجهزة الآي-فون الأحدث.

وكما هو الحال في تطبيق الساعة، يمكنك إيقاف ساعة الإيقاف مؤقتًا وتسجيل الدورات. بعد الإيقاف المؤقت، يمكنك إيقاف وإنهاء ساعة الإيقاف والنشاط الحي. يعمل هذا من شاشة القفل ومركز الإشعارات والجزيرة الديناميكية الموسعة، المس مع الاستمرار الجزيرة الديناميكية لرؤية عناصر التحكم. وإذا كنت ترغب في رؤية الواجهة التناظرية، يمكنك التمرير سريعاً إليها في تطبيق الساعة، ولكنها لن تظهر بهذا الشكل في النشاط الحي.


في حين أن ميزة المؤقت في تطبيق الساعة كانت متوافقة مع الأنشطة الحية منذ تقديمها في تحديث iOS 16.1، إلا أنه لم تكن هناك طريقة لعرض ساعة الإيقاف خارج تطبيق الساعة. وإن إضافة دعم الأنشطة الحية يقلل من احتمالية تفعيل ساعة الإيقاف عن طريق الخطأ ونسيانها. كما أنه يتيح لك استخدام تطبيقات أخرى دون الحاجة إلى العودة إلى تطبيق الساعة في كل مرة ترغب فيها في التفاعل مع ساعة الإيقاف.

وذكرنا في مقال سابق أنه عند نفاد بطارية الآي-فون، سيظل الآي-فون يعرض الوقت على الشاشة. وإلى جانب الوقت، ستظهر صورة البطارية الفارغ وكلمة “يمكن العثور على الآي-فون iPhone is Findable”، يمكنك الإطلاع على المقال من خلال هذا الرابط –هنـــا.

بعد أن تعرفت على ميزة ساعة الإيقاف الجديدة في تحديث iOS 18، هل تعتقد أن هذه التحديثات ستزيد من تحسين تجربتك كمستخدم؟ شاركنا رأيك في التعليقات!

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة