بعد أكثر من عام من الشائعات والتكهنات، يستعد عشاق آبل لإطلاق سلسلة هواتف آي-فون 16 وبالأخص آي-فون 16 برو وآي-فون 16 برو ماكس الشهر المقبل. ومع اقتراب موعد الإطلاق، تتزايد التوقعات حول التحسينات والتغييرات التي ستقدمها هذه الأجهزة الرائدة الجديدة. في هذا المقال، سنستعرض أكثر من 30 تغييرًا وتحسينًا متوقعًا في آي-فون 16 برو، مقارنة بآي-فون 15 برو، وهل يستحق الترقية إلى آي-فون 16.

من iPhoneIslam.com، مقارنة جنبًا إلى جنب بين آي-فون 16 برو باللون الأخضر وآي-فون 15 برو باللون الأسود، حيث يتم حمل كل منهما باليد، مع شعار Apple وحرف "Vs" بينهما.


الشاشات: أكبر وأكثر كفاءة

من iPhoneIslam.com، صورة تظهر جهازي iPhone: جهاز آي فون 16 برو بشاشة مقاس 6.9 بوصة على اليسار، وجهاز آي فون 15 برو بشاشة مقاس 6.7 بوصة على اليمين، مما يسلط الضوء على تحسينات الأداء بين الطرازين.

تشير التقارير إلى أن آي-فون 16 برو ستأتي بشاشات أكبر من سابقاتها:

◉ آي-فون 16 برو: شاشة 6.3 بوصة (مقارنة بـ 6.1 بوصة في آيفون 15 برو).

◉ آي-فون 16 برو ماكس: شاشة 6.9 بوصة (مقارنة بـ 6.7 بوصة في آيفون 15 برو ماكس)

◉ بالإضافة إلى زيادة الحجم، من المتوقع أن تتميز الشاشات الجديدة بحواف أنحف وتقنية OLED أكثر كفاءة مع تكنولوجيا العدسات الدقيقة لسطوع أعلى.

من iPhoneIslam.com، جدول مقارنة باللغة العربية يوضح مواصفات مثل حجم الشاشة ومميزات موديلات الأجهزة المختلفة، بما في ذلك موديلات 15 بوصة و16 بوصة مع مميزات رئيسية مثل شاشة OLED. توقع تحسينات متوقعة في إصدارات آي-فون 15 برو وآي-فون 16 برو.


المعالج والأداء الحراري والاتصال

من iPhoneIslam.com، يتميز هاتف Huawei p20 pro بنظام تبريد سائل، مما يوفر تبديدًا فعالاً للحرارة للحصول على الأداء الأمثل.

أما بالنظر إلى العتاد والمكونات الداخلية للآي-فون، يُتوقع أن تقدم هواتف آي-فون 16 برو تحسينات ملحوظة في قوة المعالجة وإدارة الحرارة والاتصال:

◉ معالج A18 (مصنوع بتقنية 3 نانومتر المحسنة من شركة TSMC).

◉ محرك عصبي معزز بعدد أكبر من النوى لدعم ذكاء آبل الاصطناعي بشكل أكثر فعالية.

◉ تصميم حراري جديد ومتقدم يستخدم مبرد من الجرافين وغلاف بطارية معدني.

◉ مودم سناب دراجون X75 للاتصال بشبكات الجيل الخامس.

◉ دعم Wi-Fi 7 للاتصال اللاسلكي المحسن فائق السرعة.

وهذا جدول يقارن إمكانات آي-فون 16 برو بسلفه آي-فون 15 برو:

من iPhoneIslam.com، جدول مقارنة المواصفات الفنية باللغة العربية لطرازي الهواتف: A18 وA17 Pro، مع تسليط الضوء على ميزات مثل المعالجات وإمكانيات الكاميرا والتصميم الحراري ومجموعات الشرائح وإصدارات Wi-Fi. تحسينات سريعة تشمل التايوانية والطباعة الحرارية.


الكاميرات: قفزة نوعية في التصوير

من iPhoneIslam.com، صورة مقربة للجزء الأمامي والخلفي من هاتف آي-فون 16 بلمسة نهائية معدنية، ويضم كاميرا خلفية ثلاثية العدسات وشاشة بفتحة على شكل حبة دواء للكاميرا الأمامية، مما يُظهر التصميم المبتكر من شركة آبل.

ستحظى كاميرات آي-فون 16 برو بتحسينات جوهرية، من أهمها:

◉ مستشعر أكبر للكاميرا الرئيسية (خاصة في نموذج برو ماكس).

◉ كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل (مقارنة بـ 12 ميجابكسل في الجيل السابق).

◉ زر التقاط مخصص على جانب الجهاز للتصوير الفوتوغرافي والفيديو.

◉ دعم تنسيق JPEG-XL الجديد.

◉ إمكانية تسجيل فيديو بدقة 3K بمعدل 120 إطارًا في الثانية مع Dolby Vision.

وهذا جدول بأهم التعديلات الرئيسية للكاميرات:

من iPhoneIslam.com، جدول باللغة العربية يقارن ميزات الأجهزة عبر ثلاثة أعمدة، مع إدراج مواصفات الكاميرا وفتحة العدسة وتنسيقات الصور وجودة تسجيل الفيديو وتفاصيل تثبيت الصورة مع تحسينات وتحسينات في آي فون 15 برو.


 البطارية والشحن: عمر أطول وشحن أسرع

من iPhoneIslam.com، منظر خلفي لجهاز آي فون 16 برو ماكس مزود ببطارية تبلغ سعتها 4,676 مللي أمبير في الساعة. كان حجم البطارية القديمة 4,422 مللي أمبير. عمر البطارية 30 ساعة، مما يعرض العديد من التغييرات لتحسين الأداء.

ستشهد هواتف آي-فون 16 برو تحسينات كبيرة في تكنولوجيا البطارية والشحن:

◉ تقنية البطارية المكدسة لزيادة كثافة الطاقة وإطالة العمر الافتراضي.

◉ زيادة سعة البطارية بنسبة تصل إلى 9.25% في آي-فون 16 برو و 5.74% في آي-فون 16 برو ماكس.

◉ شحن سلكي بقدرة تصل إلى 40 واط (مقارنة بـ 27 واط في الجيل السابق).

◉ شحن لاسلكي MagSafe بقدرة 20 واط (مقارنة بـ 15 واط سابقًا).

من iPhoneIslam.com، جدول مواصفات البطارية باللغة العربية يوضح بالتفصيل السعة وعمر البطارية ومعدلات الشحن اللاسلكي لتكوينين: "16 يومًا" و"15 يومًا". يتضمن ذلك تحسينات متوقعة لكل من طرازي آي فون 16 برو وآي فون 15 برو.


الأبعاد والوزن

من iPhoneIslam.com، منظر جانبي لهاتفين ذكيين يقفان منتصبين أمام خلفية متدرجة من اللون الأرجواني والأزرق. يتميز كلا الجهازين، ربما iPhone 15 Pro وiPhone 16 Pro، بوحدات كاميرا بارزة قليلاً، مما يشير إلى التحسينات المتوقعة.

ستزداد أبعاد كلا الطرازين قليلاً لاستيعاب الشاشات الأكبر، مع زيادة طفيفة في الوزن.

من iPhoneIslam.com، جدول يقارن القياسات ليومين، تحت عنوان "16 يونيه"، و"15 يونيه"، و"الميزة". تتضمن القياسات الارتفاع والعرض والوزن بوحدات مختلفة. النص باللغة العربية. كما يتضمن هذا الجدول تحسينات تتعلق بأحدث مواصفات آي-فون 15 برو.


ميزات أخرى وتغييرات

من iPhoneIslam.com، صورة مقربة لهاتف آي-فون 16 بإعداد كاميرا ثلاثية وشاشة أمامية تعرض واجهة ملاحة، على خلفية سوداء، قبل شهر واحد فقط من إطلاقه.

◉ دعم متقدم لتقنيات الذكاء الاصطناعي مع iOS 18.1، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الحصرية.

◉ ميكروفون محسن بنسبة إشارة إلى ضوضاء أفضل ومقاومة للماء.

سعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت.

◉ ألوان جديدة تشمل التيتانيوم الأسود والأبيض والطبيعي والصحراوي.

◉ إطار من التيتانيوم اللامع بدلاً من المصقول.

من iPhoneIslam.com، الوصف: جدول مقارنة لثلاث نسخ من الهاتف المنتج الميزات مثل إصدار البرامج، الكاميرا، مواصفات الصوت وخيارات التخزين بالنص العربي، مع التركيز على تحسينات سريعة لنموذج آي فون 15 برو وآي فون 16 برو.


موعد الإطلاق

من iPhoneIslam.com، صورة ترويجية لحدث Apple مع شعار Apple نيون على خلفية سوداء ونص يوضح التاريخ والوقت: 9/9 في تمام الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ، ويضم أحدث تفاصيل آي-فون 16 ومعلومات المشاهدة.

أعلنت آبل رسمياً عن موعد إطلاق آي-فون 16 برو وآي-فون 16 برو ماكس في حدث آبل “It’s glowtime” يوم الاثنين 9 سبتمبر القادم. ومن المرجح أن تبدأ الطلبات المسبقة يوم الجمعة 13 سبتمبر، مع إطلاق رسمي بعد أسبوع واحد أي في 20 سبتمبر.

وبالنسبة لشعار الحدث “It’s glowtime” يتبع نهج شركات التكنولوجيا التي غالبًا ما تستخدم شعارات غامضة قليلاً لإثارة الفضول والتكهنات قبل إطلاق منتجاتها الجديدة. وهذا الشعار يبدو محاولة لخلق إحساس بالإثارة والتوقع حول الميزات الجديدة التي ستقدمها آبل في سلسلة آي-فون 16. وربما يشير معناه إلى أنه “وقت التألق” والتي ستقدم فيه آبل تقنياتها الجديد أو التقنيات التي استخدمت من قبل من قبل شركات أخرى ودمجتها آبل هذه المرة بشكل متألق كعادتها.


هل يستحق الترقية؟

من iPhoneIslam.com، منظر عن قرب لهاتف Desert Titanium آي فون 16 برو، يعرض نظام الكاميرا والشاشة الأمامية مع نص أعلاه يذكر اسم الموديل ورمزه من سابقه، آي فون 15 برو.

لا شك أن آي-فون 15 برو قدم ترقية كبيرة مقارنة بسلفه آي-فون 14 برو في عام 2023، لكن قد لا تكون ترقيات آي-فون 16 برو بنفس الأهمية ويراها البعض تحسينات تدريجية. ومع ذلك، فإن المستخدمين الذين يريدون الشاشة الأكبر قليلاً، والكاميرات المحسنة، وزر التصوير المخصص وإمكانات الذكاء الاصطناعي، وأداء البطارية والشحن، قد يجدون الترقية مجدية.

وهذا ملخص للنقاط الرئيسية التي قد تدفع المستخدمين للترقية:

◉ الشاشة الأكبر مع الحفاظ على حجم الجهاز الإجمالي تقريبًا.

◉ التحسينات الكبيرة في نظام الكاميرا، خاصة الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل.

◉ زر التقاط مخصص للتصوير، مما يوفر تحكمًا أفضل وتجربة مستخدم محسنة.

◉ تحسينات البطارية والشحن، مما يعني عمر بطارية أطول وأوقات شحن أقصر.

◉ دعم متقدم للذكاء الاصطناعي، مما قد يفتح إمكانيات جديدة للاستخدام.

◉ الوجاهة الاجتماعية وعادة الترقية السنوية.

وفي النهاية، يبقى قرار الترقية شخصيًا ويعتمد على احتياجات كل مستخدم وتوقعاته. مع اقتراب موعد الإطلاق، سنحصل على مزيد من التفاصيل الدقيقة حول الآي-فون الجديد، مما سيساعد على اتخاذ قرار أفضل بشأن الترقية من عدمها.

ما الجدول الزمني للترقية جهاز الآي-فون عندك؟ ولماذا؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة