كما نعرف ليست البطارية هي أفضل شيء في الآي-فون مقارنة بهواتف الأندرويد ومع ذلك يعمل التكامل بين الأجهزة والبرامج في الآي-فون على سد تلك الثغرة من خلال الكفاءة في استهلاك الطاقة والأداء المتوازن والميزات المهمة، لكن يبدو أن آبل قررت أن تجلب مفاجأة سعيدة لمستخدميها حيث يتوقع أن يحتوي آي-فون 16 برو ماكس على بطارية هي الأكبر مقارنة بأي جهاز آي-فون سابق.

من iPhoneIslam.com، هاتف مستقبلي عليه كلمة 16 pro، يضم أحدث تقنيات التخلي عن بصمات الأصابع.


آي-فون 16 برو ماكس

من iPhoneIslam.com، هواوي p20 برو vs شريحة M3 الترا.

في تقرير نشر من خلال مدونة Naver الكورية، إلى أن طرز آي-فون 16 برو سوف تمتلك شاشة أكبر من الطرز الحالية حيث سيأتي آي-فون 16 برو بشاشة مقاس 6.3 بوصة بدلا من الشاشة قياس 6.1 بوصة الموجود في آي-فون 15 برو، أيضا سيبلغ حجم شاشة آي-فون 16 برو ماكس 6.9 بوصة عوضا عن 6.7 بوصة في الإصدار السابق.

ولإيواء شاشة أكبر، ستحتوي طرز الآي-فون على هيكل أكبر معاد تصميمه. مع توفر مساحة أكبر في الداخل، ولهذا قررت آبل استغلال تلك المساحة عبر إضافة بطارية أكبر بنسبة 5%، ويشير التقرير إلى أن آي-فون 16 برو ماكس سوف يأتي ببطارية ستكون الأطول عمرا في جميع إصدارات الآي-فون، وحاليا تبلغ سعة بطارية آي-فون 15 برو ماكس، 4422 مللي أمبير، بينما ستأتي بطارية آي-فون 16 برو ماكس بسعة 4676 مللي أمبير.


بطارية آي-فون 16 برو

من iPhoneIslam.com، يظهر جهازي iPhone (آي فون) باللون الأبيض جنبًا إلى جنب، مما يسلط الضوء على عمر البطارية الطويل (عمر البطارية).

في حين أن السعة الأكبر تعد أمرًا حيويًا لعمر بطارية أطول، إلا أن التقرير أفاد بأن المكونات الداخلية للفئة برو من آي-فون 2024، تم تطويرها من أجل تحسين استهلاك الطاقة، وهكذا عبر ميزات جديدة لتحسين استهلاك الشحن ومكونات متطورة وبطارية أكبر، سوف يكون آي-فون 16 برو ماكس قادراً على تقديم أفضل عمر بطارية مقارنة بأي إصدار سابق، قد يمتد عمر البطارية لأكثر من 30 ساعة (مقارنة بـ 29 ساعة في آي-فون 15 برو ماكس و 26 ساعة في آي-فون 15 بلس).

وبصرف النظر عن عمر البطارية، سيأتي آي-فون 16 برو ماكس أيضًا مزودًا بمستشعرات كاميرا مطورة وزر التقاط جديد. سيتم توجيه زر الالتقاط نحو وظائف الكاميرا المتعلقة بالفيديو. وتعتزم آبل اعتماد الكاميرا المقربة رباعية المنشور بقوة 5x والتي تم تقديمها لأول مرة العام الماضي مع آي-فون 15 برو ماكس. كما تتضمن التفاصيل الأخرى استمرار عمل طرز آي-فون 16 برو بذاكرة سعة 8 جيجابايت، وأن آبل قامت على ما يبدو بتحسين عملية تصنيع إطار التيتانيوم للجهاز مع تقليل التكاليف.

أخيرا، لاحظ أن عملية تطوير سلسلة آي-فون 16 لا تزال في مرحلة مبكرة، ويمكن لآبل تغيير خططها في أي وقت، لذا سيتعين علينا الانتظار حتى مؤتمر الإطلاق المتوقع في شهر سبتمبر 2024، وسوف يقوم بن سامي بإذن الله بإعداد مقال شامل عن كل ما سيتم كشف النقاب عنه خلال حدث آبل المنتظر.

هل قد تفكر في شراء آي-فون 16 برو بسبب البطارية الأكبر، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة