reiboot

هل تبحث عن برنامج يقوم بوظيفة أو يوفر خاصية تريدها ولم تجده في متجر البرامج؟ هل تريد أن تعلم ماهي البرامج التي يمكنك الحصول عليها من خلال متجر سيديا Cydia إذا ماقمت بعمل جيلبريك، لكن قبل ان تخاطر بعمل جيلبريك؟ ؟ حسناً يمكنك فعل كل ذلك دون الحاجة لإنزال برنامج سيديا وقبل عمل جيلبريك، وذلك من خلال موقع http://planet-iphones.com/cydia الذي يمكنك الإبحار فيه بين برامج متجر سيديا ويتيح لك البحث عما تريد بين العديد من الفئات، المصادر، شركات تطوير البرامج. كما يمكنك البحث عن طريق إدخال الإسم أو الوصف أو اسم المطور أو أي من تصنيفات البحث الأخرى والتي ستساعدك في الوصول الى ماتريد بطريقة غاية في البساطة والسرعة. كما يمكنك من الإطلاع على مواصفات وخصائص كل برنامج، وحتى الإطلاع على أسعار البرامج، وتقييم أو معرفة آراء المستخدمين لهذه البرامج.‬

يحيطك هذا الموقع بمعرفة كيفية تنزيل البرامج عبر سيديا ومعرفة ماهو المصدر ‪”‬Repo‪”‬ الذي يحوي هذا البرنامج وكافة المعلومات التي قد تحتاج اليها.

فمثلاً إذا أردت البحث عن برامج مختصة بالبلوتوث فإنه يمكنك كتابة ‪”‬Bluetooth‪”‬ في حقل البحث، ثم الضغط على Search

ستظهر لك جميع النتائج المتعلقة بخاصية البلوتوث أو تحتوى على كلمة بلوتوث في إسمها

يمكنك إختيار أي برنامج تريد مثل هذا البرنامج

ومن ثم سيظهر لك صفحة تحتوي على خصائص البرنامج، فوائده، لقطات للبرنامج، معلومات عن الشركة المنتجة وما إسم الريبو الذي يحتوي البرنامج، حجم البرنامج، والمزيد من المعلومات والتفاصيل التي يمكنك الإطلاع عليها قبل أن تقرر الشراء.

لكن اعلم ان هذه البرامج متوفرة فقط في متجر سيديا وبالطبع حتى تقوم بانزال سيديا يلزمك جيلبريك، اذا اردت ان تقرأ المزيد عن الجيلبريك اقرأ هنا.

ملاحظة: مازال نفس السؤال يتكرر كثيراً برغم كل الجهود لإيصال المعلومة. والإجابة هي الجيلبريك حلال وقانوني… الكراك مختلف عن الجيلبريك. ارجوك راجع هذا المقال لتعرف الفرق بين الجيلبريك والكراك.

مقالات ذات صلة