reiboot

منذ فترة كتبت تعليق على احد مقاطع الفيديو في اليوتيوب وكان ذلك المقطع خاص بهذا المطور الذي نشر برنامج يسيئ للإسلام ثم قامت أبل بحذف هذا البرنامج، وقد كتبنا مقال عن ذلك سابقاً لمن يريد معرفة القصة. المهم جأني الرد على تعليقي من شخص يخبرني ان آبل تهتم لأمر المسلمين بشكل خاص فأميركم الوليد بن طلال يملك اكثر من 5% من شركة آبل… الحقيقة دهشت فهذه المعلومة جديدة تماماً بالنسبة لي، وبعد البحث تأكدت فعلاً ان ما يقوله صحيح.

الحقيقة شخصياً لا هتم لأمر الوليد بن طلال (الله يهديه) ولا اعلم عنه الكثير، ولكن من باب اولى ان نمدح ذكاء هذا الرجل وهو مسلم فقد قام باستثمار 150 مليون دولار في آبل عام 1997 وقد قال في هذا الوقت عندما سأل لماذا تستثمر في آبل وهي شركة قاربت على الإفلاس، وقد كانت آبل في هذا الوقت تمر بوعكة شديدة حتى انها قاربت على إعلان إفلاسها، فقال…

“لقد تابعت عن كثب صناعة التكنولوجيا لبعض الوقت، وتابعت شركة آبل على وجه الخصوص لعدد من الأشهر. وأعتقد أن هناك احتمال كبير ان تقوم أبل بتوفير عائدات كبيرة لحملة الأسهم فيها مرة أخرى، كما فعلت في الماضي”

اليس هذا مدهش… فقد اشترى الوليد بن طلال السهم ب 9.5$ الأن قيمة سهم آبل هو 335$… الحقيقة لا اجيد الحساب لكن اعتقد ان ال 150$ مليون دولار اصبحت أكثر بكثير “لا حسد، والله يبارك له” :)

مقالات ذات صلة