reiboot

كانت الطريقة القديمة لتتبع جهاز الآي-فون المفقود أو المسروق هي أن يقوم الهاتف بالإبلاغ عن موقعه بين الحين والآخر حتى تتمكن من اكتشاف موقعه على الخريطة ولكن تم التغلب على تلك الطريقة بسهولة حيث كان السارق يقوم بإيقاف تشغيل الجهاز فورًا بعد سرقته وإنتهى الأمر وحتى بالنسبة لأجهزة الآي-فون القديمة المفقودة، كان بالإمكان  تعقبها إلى أن ينتهي شحن البطارية وبعدها فلتقل وداعا لجهازك ولكن في نظام التشغيل الجديد iOS 15، الوضع تغير حيث رفعت أبل من مستوى Find My بشكل مميز.

أبل تضيف تتبع الآي فون على شبكات Find My في iOS 15


نظام التشغيل الجديد

الآي-فون لا يزال هدفاً رائعاً للسارقين باعتباره جهاز غالي الثمن، وخلال السنوات الماضية سعت أبل لتصعيب الأمور على السارقين عبر خطوات تقلل من فائدته مسروقاً وبالفعل لوحظ انخفاض السرقات. والآن مع نظام iOS 15 أضافت أبل إمكانية تتبع جهاز الآي-فون عبر شبكة Find My وحتى عند إيقاف تشغيله وتلك الطريقة الجديدة أفضل بكثير وتُظهر مدى تحسن Find My.


مستوى جديد لشبكة Find My

كما قلت منذ قليل، السارق كان يلجأ لحيلة إغلاق الجهاز ولكن عندما يتم إيقاف تشغيله لا يتوقف حرفيا عن العمل بدلاً من ذلك، يستمر الآي-فون في إصدار إشارة بلوتوث ضعيفة على غرار ما يحدث مع  أداة التتبع AirTag حيث يتم التقاط هذه الإشارة المجهولة الهوية بواسطة أي جهاز لأبل يمر بالقرب من موقع الآي-فون المسروق ثم بعد ذلك يتم ارسال الموقع إلى خوادم الشركة إلى أن تقوم بتشغيل خدمة Find My.

هذه الميزه متاحة فقط لآجهزه آي-فون التي تملك شريحة U1 منذ آي-فون 11 و أحدث

عند تشغيل تطبيق Find My الجديد، يقوم نظام التشغيل iOS 15 بالاستعلام عن مكان جهاز الآي-فون المفقود من خوادم أبل ويخبرك بالموقع، وإذا كانت أداة التتبع AirTags تعمل لمدة عام أو أكثر على بطارية واحدة صغيرة، سيتكون بطارية الآي-فون الكبيرة قادرة على البقاء لفترة أطول حتى لو لم تكن ممتلئة الشحن. الرائع أن الميزة تعمل حتى لو قام السارق بمسح جهاز الآي-فون وستواصل تحديد موقعه دون أي مشكلة.

أيضا هناك ميزة التحذير من الانفصال والتي تعمل على تنبيهك إذا غادرت مكانك بدون جهاز الآي-فون الخاص بك، على سبيل المثال، لنفترض أنك غادرت المقهى ووضعت الآي-فون في جيبك، لكنك نسيت الآي-باد أو ربما ساعة أبل الذكية على الكرسي. ستتلقى تحذيرًا على الفور يخبرك بذلك، يمكنك أيضا تحديد أماكن لا تتلقى تنبيه عندما تترك أجهزتك مثل المنزل أو المكتب.


وجهة نظر

هل تتذكرون الأفلام حيث يقوم الشخص أو وكالات إنفاذ القانون بمحاولة تتبع هواتف المستخدمين للوصول لشخص معين، الأمر بات متاحاً لمستخدمي أبل من خلال شبكة Find My والتي تعتمد على ملايين أو ربما مليارات الأجهزة التابعة لأبل المنتشرة في كل مكان بالعالم والتي يمكنها البحث عن بعضها البعض بكل سهولة وهكذا ربما صعب أن تفقد أجهزتك أو يتم سرقتها بعد الآن.

ما رأيك في شبكة Find My وقدرتها على تحديد موقع الآي-فون بعد إغلاقه أو مسح ما بداخله، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

lifewire

مقالات ذات صلة