تخضع سياسات متجر App Store لأبل للتدقيق من قبل الحكومات في جميع أنحاء العالم ومع ذلك، أشارت الشركة إلى أنها تستطيع تحصيل عمولتها بغض النظر عما إذا كان المطورون يستخدمون آلية الشراء داخل التطبيق الخاصة بهم أو نظام دفع خارجي.

أبل مستمرة في تحصيل العمولة حتى لو تم استخدام طرق دفع خارجية


لن يتم إلغاء عمولة أبل قريبا

بعد معركة قضائية استمرت بعض الوقت بين إيبيك مطورة فورتنايت وأبل، حكم قاض ضد أبل بالسماح للمطورين أما باستخدام نظام الدفع الخاص بها أو إضافة طرق دفع خارجية وعلى الشركة الامتثال للحكم.

اكتشف أحد المطورين وثيقة قانونية خاصة بالقضية والذي رأى فيها أن أبل تُخطط لمواصلة تحصيل عمولتها على جميع المبيعات الرقمية داخل التطبيقات بغض النظر عما إذا كان المطورون يستخدمون آلية الدفع للمتجر أم يعتمدون على نظام دفع خارجي.

وتتقاضى أبل حاليًا عمولة من 15 إلى 30% على عمليات الشراء داخل التطبيق ويجب أن تستخدم جميع مشتريات السلع الرقمية بشكل رئيسي نظام الشراء داخل التطبيق وتمنع الشركة في الوقت الحالي أي طرق دفع بديلة في متجرها.

ومع ذلك، فإن القرار الصادر ضدها بصيغته الحالية يعني أنه يجب على أبل تخفيف هذه السياسة والسماح بطرق الدفع الأخرى والروابط الخارجية لكن الحكم لا يمنع الشركة من تحصيل عمولتها لذا إذا دخل الأمر القضائي حيز التنفيذ، فمن المحتمل أن تفرض أبل عمولة على أي معاملات تبدأ في التطبيق حتى لو تم إكمالها على الويب.

أعلنت جوجل هي الأخرى عن سياسة مماثلة على متجرها بلاي ستور لأجهزة الأندرويد حيث ستفرض الشركة رسومًا على المطورين بنسبة 11% إذا استخدموا أنظمة الدفع الخاصة بهم وهذا يعني أنها خفضت العمولة بنسبة 4% فقط.

أخيرا، من المقرر أن يدخل الأمر القضائي المفروض على أبل حيز التنفيذ يوم 9 من هذا الشهر ومع ذلك، لم تقم الشركة إلى الآن بتغيير سياساتها حتى أنها صرحت بأن إرشادات المتجر الحالية تتوافق بالفعل مع ما أمر به القاضي، لذا سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما ستفعله أبل وهل ستنفذ الأمر أم لا.

هل توافق على إضافة طرق دفع بديلة بمتجر أبل، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idownloadblog

مقالات ذات صلة