الآي-فون لم يعد يستخدم فقط من أجل المكالمات والاتصال بالإنترنت، وبات الكثير يعتمد عليه كأداة تصوير احترافية بفضل ما يمتلكه من تقنيات متطورة وعدسات أكثر من رائعة ولأن آبل تعرف أهمية التصوير لمستخدميها، سوف نتعرف على 5 ميزات جديدة قادمة للصور مع نظام التشغيل iOS 17.


التعرف على حيواناتك الأليفة

في نظام ‌iOS 17‌، قامت آبل بتحسين قدرات التعرف على الصور في تطبيق الصور الخاص بك، وبعد أن كان بإمكانه التعرف على العائلة والأصدقاء، سيكون قادراً الآن على التعرف على الحيوانات الأليفة في الصور بكل سهولة. وقد تتساءل، ألم تكن تلك الميزة موجودة بالفعل في تطبيق الصور، والإجابة هي نعم، ميزة اكتشاف الحيوانات في الصور ليست جديدة، ولكن الجديد هنا مع ‌iOS 17‌ أن تطبيق الصور سوف يتمكن من التعرف على الحيوانات الأليفة الخاصة بك، والتي تهمك فقط لهذا أصبح ألبوم “People” هو ألبوم “People and Pets” حيث يمكنك الآن إضافة أسماء حيواناتك الأليفة.


اقتصاص الصور مع iOS 17

في نظام التشغيل iOS 16، يتضمن اقتصاص الصور في تطبيق “الصور” النقر على واجهة التحرير واختيار أداة الاقتصاص وضبط الاقتصاص من هناك إما بإيماءات التكبير أو عن طريق سحب زوايا أداة الاقتصاص، ولكن مع iOS 17، أصبح الأمر أسرع من ذي قبل وأكثر سلاسة، وبمجرد تكبير الصورة، سوف يظهر لك زر اقتصاص في الجزء العلوي من الشاشة، النقر عليه سوف يعمل على إظهار واجهة الاقتصاص بمستوى التكبير الذي حددته بحيث يمكنك قص الجزء الذي تفضله من الصورة بكل سهولة.


تحويل الصور إلى ملصقات متحركة

أضافت آبل في نظام التشغيل السابق، ميزة قادرة على إزالة عنصر من الخلفية في الصور. ومع ‌iOS 17‌، قامت الشركة بتحسين الميزة إلى حد بعيد ليصبح بإمكانك استخدام العنصر لإنشاء ملصقات متحركة مخصصة يمكن مشاركتها في الرسائل. وللقيام بذلك، اضغط مطولا على العنصر الموجود في الصورة، وسوف تظهر لك قائمة تحتوي على خيار إضافة ملصق، يمكن إرساله إلى الملصقات في تطبيق الرسائل.


 الحصول على وصفات للطعام

قامت آبل بتحسين ميزة البحث المرئي في الصور Visual Look Up في ‌iOS 17‌ بعدة طرق. أحدها هو القدرة على العثور على وصفات لأطباق مماثلة عند التعرف على الوجبات في الصورة. وعند التعرف على صورة طعام في تطبيق الصور، يظهر رمز سكين وشوكة أسفل الواجهة. ومن خلاله يمكنك الحصول على روابط مباشرة لمواقع الوصفات دون الحاجة إلى تصفح الويب والبحث بنفسك في سفاري.


 تعديل واجهة أدوات التحرير

أخيرًا، أجرت آبل مع نظام التشغيل iOS 17 بعض التحسينات على واجهة تحرير تطبيق الصور لجعلها أكثر سهولة. حيث تم نقل زري “إلغاء” و “تم” من أسفل الشاشة إلى أعلى، وتم إعطاء أيقونات الأداة أوصافًا نصية لجعل وظيفتها أكثر وضوحًا. كما قامت آبل بتغيير المؤشر عند تحديد خيار الضبط أو الفلاتر أو القص. ليتحول من دائرة صفراء أسفل الرمز النشط إلى مثلث يشير إليه من الأعلى.

ما رأيك في الميزات الجديدة التي يجلبها نظام التشغيل iOS 17؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة