نسأل الله أن يتقبل سعى الحجاج ويعظم أجرهم (ونتمنى أن يتذكرونا بالدعاء)، ومن لم يحج هذا العام فندعو الله أن يجمعنا به في بيته الحرام العام القادم، ونحن إذ نهنئكم جميعاً بالعيد ونتمنى أن يكون سعيدا عليكم وعلينا وعلى الأمة الإسلامية جميعاً، نؤكد أننا نحمل لكم هذا العام مفاجأة، تطبيق جديد قادم من آي-فون إسلام.


تطبيق العيد، رفضته آبل

اصبحت لدينا عادة كل عيد أضحى نقدم تطبيقاً جديداً، ونحاول أن يكون تطبيق إسلامياً مجانياً نافعاً لكل محبي موقع آي-فون إسلام، كما أطلقنا تطبيق الفانوس من قبل، وهو تطبيق رائع للبحث في القرآن الكريم، وقد تم بناؤه ليس فقط ليكون باحثاً قرآني متقدم، بل ليكون رفيق كل محب للقرآن الكريم.


هذا العام أردنا أيضاً أن نقدم تطبيقاً جديداً مميزاً، وقد اكتمل تطويره، لكن للأسف قامت آبل برفض التطبيق عدة مرات.

التطبيقات الإسلامية

تطبيق التطبيقات الإسلامية تم تطويره بالتعاون مع منصة التطبيقات الإسلامية، وهي منصة معنية بإلقاء الضوء على التطبيقات الإسلامية في مواقع التواصل الاجتماعي، يعمل عليها مجموعة من المتطوعين منذ أكثر من 13 عاماً، ونحن شخصياً نستفيد منهم جداً، حتى إننا استخدمنا اختيارهم لتطبيقات الحج والعمرة، وقمنا بعرضها لكم هذا العام .

لذلك منذ أشهر تواصلنا معهم لعمل تطبيق مجاني، يهدف لجمع التطبيقات الإسلامية وتصنيفها، لعدة أقسام، ونعمل بشكل مستمر على تحديث قاعدة بيانات هذا التطبيق بحيث يحوي دائماً أفضل التطبيقات الإسلامية، وفي المجالات كلها.


للأسف آبل رفضت التطبيق

تم وضع التطبيق في متجر تطبيقات آبل، وقام فريق آبل بمراجعة التطبيق ورفضه أكثر من مرة، رغم أننا حاولنا وبكل جد الانصياع لتعلمياتهم، ولكن بلا جدوى، آبل لا تريد تطبيقاً يعرض التطبيقات (ولهذا تم حذف تطبيق آب-عاد)، ويجب على حسب قولهم أن لا يكون هناك متجر داخل متجر آبل. وضحنا لآبل أنه ليس متجراً فهو فقط يعمل على تصنيف التطبيقات الإسلامية، لعدة فئات غير متاحة في متجر آبل، وهو مجاني، وسوف يكون تطبيق مفيداً جداً، لكن آبل ترفض، لذلك نحاول تغير فكرة التطبيق بحيث يكون مكان يجمع فيه المستخدم تطبيقاته الإسلامية في قائمة، ومشاركتها، دون أن نعرض التطبيقات، لكن للأسف ما زلت آبل ترفض كل الحلول التي نقدمها.


كنا نتمنى أن نقدم لكم هدية جيدة هذا العيد، لكن هديتك سوف تتأخر قليلاً. لن نيأس وسوف نحاول عمل ما تطلبه آبل حتى نصل إلى حل. قدر الله وما شاء فعل، وسوف نقضي عيداً سعيداً رغم أنف آبل :)

مقالات ذات صلة