9طرحت آبل نظام التشغيل الجديد iOS 17، والذي يضم العديد من الميزات الجديدة والتحسينات المذهلة مثل ملصقات جهات الاتصال، والنسخ المباشر للبريد الصوتي، ووضع الاستعداد، ورسائل فيس تايم، والتصحيح التلقائي، وتحسينات سيري وغيرها، لكن هناك عدداً من الميزات الأخرى التي لن تظهر لك عند تثبيت أحدث نظام على جهاز الآي-فون الخاص بك، وسيتحتم عليك الانتظار بعض الوقت، ولنتعرف على 6 ميزات في iOS 17 سوف تظهر في وقت لاحق من هذا العام 2023.

IOS 17


نقل الملفات عبر الإنترنت

من iPhoneIslam.com، iOS 17 و iOS 17.

أحد التحسينات الرائعة التي أجراها نظام التشغيل الجديد على AirDrop هو أنه يمكنك بدء إرسال ومشاركة الملفات مع الآخرين بكل سهولة من خلال تقريب جهاز الآي-فون الخاص بك من آي-فون المستلم. يأتي هذا الجزء مع إصدار iOS 17 الحالي، لكن تعتزم آبل في وقت لاحق من هذا العام أن تجلب ميزة أخرى لـ AirDrop وهي النقل عبر الإنترنت، وهكذا عوضا عن الانتظار بالقرب من جهاز الشخص الآخر حتى اكتمال نقل الملفات، يمكنك الابتعاد وسوف يتم مشاركة الملفات دون مشكلة عبر AirDrop، كل ما عليك فعله أنت والشخص الآخر هو تسجيل الدخول إلى حساب آي-كلاود، وسوف يتم الإرسال ونقل الملفات عبر الإنترنت.


تطبيق جورنال

عرضت آبل تطبيقها الجديد Journal في مؤتمر السنوي للمطورين، والذي يساعدك على الاسترخاء والتأمل وتحسين الصحة من خلال السماح لك بتدوين ملاحظات ومذكرات حول يومك مع إمكانية تضمين الصور أو الموسيقى أو المواقع، ويتم تنفيذ الاقتراحات جميعهن على الجهاز، وتكون مزامنة آي-كلاود مشفرة تمامًا وحتى بإمكانك قفل يومياتك ومنع الآخرين من الوصول إليها، ولكن سيتعين علينا الانتظار إلى وقت لاحق من هذا العام، حتى تصبح تلك الميزة متاحة لأجهزة الآي-فون.


ميزة Collaborative Playlists

من iPhoneIslam.com، جهاز iPhone مزود بتحديث iOS 17 وتم تثبيت تطبيق game night.

ميزة Collaborative Playlists التي يجلبها نظام iOS 17 في تطبيق آبل ميوزيك إحدى الميزات التي كان الكثير من مستخدمي الآي-فون بحاجة إليها وهذا ما جعلهم يعتمدون على سبوتيفاي، ومن خلال ميزة قوائم التشغيل المشتركة، سوف تتمكن من دعوة أصدقائك والآخرين للانضمام وتشغيل قائمة الأغاني الخاصة بك والاستماع إليها وحتى وإزالتها وإعادة ترتيبها وتنظيمها كما يمكن للجميع استخدام الرموز التعبيرية للتفاعل مع الأغاني وهي قيد التشغيل، وتهدف آبل من تلك الميزة جعل الاستماع للبودكاست والملفات والكتب الصوتية مع الأصدقاء والعائلة أسهل من أي وقت مضى.


NameDrop قادمة لساعة آبل

سوف يكون بمقدورك مشاركة معلومات الاتصال بين جهاز آي-فون وساعة آبل الذكية قريبا حيث تخطط آبل لجلب تلك الميزة قبل نهاية هذا العام. ما عليك سوى تقريب جهاز الآي-فون الخاص بك من الساعة لإرسال معلومات الاتصال الخاصة بك، ويمكنك التحكم في المعلومات التي ترغب في مشاركتها معهم، وسوف تعمل تلك الميزة مع طرز SE و Ultra والجيل السادس من ساعة آبل الذكية والإصدارات الأحدث.


تحسين تطبيق الرسائل

قامت آبل بإضافة عدد من الميزات في تطبيق الرسائل مع iOS 17، ولكن سيتم طرح تحسينات أخرى في وقت لاحق من هذا العام بما في ذلك، الملصقات الجديدة وسهم المتابعة (يشير إلى المكان الذي توقف فيه المستخدم آخر مرة في المحادثة)، إلى جانب مزامنة الرسائل في آي-كلاود ومزامنة الإعدادات وإعادة توجيه الرسائل النصية وحسابات الإرسال والاستقبال وفلاتر الرسائل القصيرة عبر الأجهزة المختلفة.


الملء التلقائي لملفات PDF

من iPhoneIslam.com، صورة لمستند على شاشة هاتف يعرض دعمًا محسّنًا للغة العربية وخدمات الذكاء الاصطناعي بواسطة محرر UPDF.

إحدى الميزات القادمة هي قدرة نظام التشغيل الجديد على استخدام الذكاء الاصطناعي لقراءة ملفات الـ PDF، وتحديد الحقول القابلة للملء، ثم تعبئتها على نحو تلقائي. سيعمل هذا في الملفات والبريد وحتى في المستندات الممسوحة ضوئيًا، ولكن سيتعين عليك انتظار تحديث iOS 17، والذي سوف يتم طرحه في وقت لاحق من العام الجاري.

اخيرا، هذه كانت 6 ميزات جديدة في iOS 17 سوف تظهر في وقت لاحق من هذا العام 2023، يمكنك تثبيت نظام التشغيل الجديد على جهاز الآي-فون الخاص بك للحصول على الميزات العديدة الموجودة حاليا، والتي سوف تمنحك القدرة للتعبير عن نفسك وتحسين تجربتك وتعزيزها على نحو سلس.

ما رأيك في ميزات iOS 17 التي ستظهر قبل نهاية 2023، وأي منها ترغب سيكون أكثر فائدة برأيك؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macworld

مقالات ذات صلة