مفاجأة جديدة تضرب السوق عن آبل! بعد انتشار بعض الأخبار التي تشير إلى أن آبل تطور أداة برمجية جديدة لتنافس GitHub Copilot التابعة لمايكروسوفت. الآن تؤكد المصادر أن آبل تطور خاتم ذكي وتستعد لطرحه قريباً في مواجهة ينتظرها الجميع مع سامسونج و Oura. إليك التفاصيل كلها حول استخدامات الخاتم والموعد المتوقع لإصداره بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة للخاتم الذكي من Apple، الذي يعرض تصميمه الأنيق وميزاته المتقدمة.

آبل تطور خاتم ذكي استعداداً لطرحه في الأسواق قريباً!

في الوقت الحالي، تعمل آبل على تطوير خاتم ذكي خاص بها. وترى آبل أن السوق أصبح جاهزاً لاحتواء مثل هذه المنتجات. خاصةً أن آبل تريد أن تقدم الخاتم الذكي كبديل قوي للساعات الذكية. وذلك لعدة مميزات من أهمها أن الخاتم الذكي عملي أكثر، ويمكن ارتداؤه حتى في أوقات النوم.

الجدير بالذكر أن فكرة تقديم خاتم ذكي للمستخدمين لم تكن وليدة اللحظة إطلاقاً. بل كانت تفكر آبل في هذه الخطوة خلال السنوات السابقة، وكيف يمكنها أن تطور خاتم ذكيا قادر على منافسة شركات مثل سامسونج و Oura. ودليلاً على ذلك أن آبل سجلت مجموعة كبيرة من براءات الاختراع المرتبطة بالخاتم الذكي.

بالإضافة إلى ذلك، يشير البعض أن إقبال آبل على تطوير خاتمها الذكي؛ بسبب استعداد شركة سامسونج للهدف نفسه خلال الفترة القادمة. كما يقال إن آبل تريد هذه المرة تقديم مميزات كبيرة في مجال الصحة من خلال الإصدار الأول من خاتمها الذكي.

لكن حتى الآن، لا نعرف متى سيتم تقديم خاتم آبل في الأسواق على نحو رسمي. لكن كل المؤشرات والتقارير تؤكد أن آبل تتعامل مع الأمر بشكل جدي للغاية، وأن الحلم سيتحول لحقيقة قريباً.

من iPhoneIslam.com، خاتم التفاحة بتصميم ذكي وشعار التفاحة الشهير.


ما الذي دفع آبل لتطوير خاتمها الذكي تمهيداً لإطلاقه في هذا الوقت؟

يوجد أكثر من دافع في عقل عملاق التكنولوجيا! الأول هو أن شركة سامسونج أعلنت بشكل رسمي إنها تعمل على إطلاق خاتم ذكي. ليس ذلك فقط، بل سيأتي خاتم سامسونج بالعديد من الميزات الصحية.

على سبيل المثال، سيكون خاتم سامسونج قادراً على قياس تدفق الدم، نسبة تشبع الأكسجين وتتبع لنوم المستخدم. علاوة على بعض الميزات العملية مثل الدفع الإلكتروني أو التحكم في أدوات المنزل.

من iPhoneIslam.com، ساعة ابل وخاتم ذكي يحمل شعار ابل.

ولا ننسى أن آبل تريد تنمية مبيعاتها، وفكرة إصدار خاتم ذكي في الأسواق بكل تأكيد سوف تؤثر بشكل إيجابي على مبيعات آبل خاصة في دول مثل الصين. كما فعلت شركة Oura التي باعت ما يقرب من مليون قطعة منذ إطلاقها الخواتم الذكية لأول مرة في عام 2015.

أما الدافع الأخير، أشار إليه بعض المحللين وهو أن آبل من الشركات التي لا تحبذ إطلاق المنتجات لأول مرة في الأسواق. بل تفضل حتى تنضج وتتطور هذه المنتجات، وبعد ذلك تقدمها لمستخدميها. وأبرز مثال على هذه الآراء هو ما فعلته آبل في تقديم ساعاتها الذكية.

من iPhoneIslam.com، زوجان من حلقات التفاح.


ما رأيك في تطوير آبل لخاتمها الذكي؟ وما هي الميزات التي تريد إدماجها في خاتم آبل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

digitaltrends

مقالات ذات صلة