إذا نظرت عن كثب في آي-باد برو وآي-باد Air الجديدين لعام 2024، ستلاحظ أنه بالرغم من التقنيات المتقدمة والتحسينات الكبيرة والتصميم الجديد، إلا أن هناك بعض الأشياء لم تسلط آبل عليها الضوء بشكل كبير. منها أشياء قد لا تعتبر ترقية كبيرة، وربما تكون حتى أقل من النماذج السابقة، إلى جانب بعض الاختلافات الصغيرة بين النماذج المختلفة التي يجب معرفتها قبل شراء أي جهاز. فيما يلي، قمنا بتجميع عشرة أشياء لم تركز عليها آبل بشكل خاص حول أجهزة آي-باد برو وآي-باد Air الجديدة.

من iPhoneIslam.com، يوجد جهازان لوحيان من نوع آي باد إير على طاولة خشبية، وكل منهما مزود بلوحة مفاتيح قابلة للفصل. يتميز جهاز آي باد إير الموجود على اليسار بلوحة مفاتيح سوداء، بينما يحتوي الجهاز الموجود على اليمين على لوحة مفاتيح بيضاء. تعرض كلتا الشاشتين أيقونات التطبيقات.


عدم وجود كاميرا فائقة الاتساع على آي-باد برو

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لجهاز آي باد برو فضي اللون مزود بكاميرا مزدوجة في الخلف، يحمله أحد الأشخاص في مكان داخلي مزدحم، ويعرض التصميم الأنيق الذي تشتهر به شركة آبل.

يأتي آي-باد برو 2024 بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، تمامًا مثل سلفه، لكنه يفتقر إلى كاميرا العدسة العريضة أو الألترا وايد ultra-wide بدقة 10 ميجابكسل الموجودة في آي-باد برو 2022. فاقتصرت آبل على كاميرا خلفية ذات عدسة واحدة فقط بدلاً من كاميرا ثنائية العدسة.

لكن لا يزال مزودًا بتقنية الليدار LiDAR، وفلاش True Tone محسّن لإنتاج صور ذات ألوان طبيعية ومتناسبة مع الإضاءة الفعلية للمشهد، لكن إزالة إحدى الكاميرات من أجهزة آي-باد تُعد خطوة مفاجئة. هل تعني هذه الخطوة أن آبل ترى أن الكاميرات الخلفية ليست مهمة كثيرًا في أجهزة الآي-باد؟ وهل الكاميرا على الآي-باد فعلاً ليست مهمة لك؟ أخبرنا في التعليقات.


لن تحصل على شاحن في المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي

من iPhoneIslam.com، منظر جانبي مقرب لشخص يحمل جهاز آي باد برو رفيع يظهر منفذ USB-C وشبكات السماعات على خلفية سطح خشبي.

أوقفت آبل أرفاق شواحن في علبة الآي-فون منذ فترة، وقد افترض البعض أن هذا سينطبق أيضًا على أجهزة الآي-باد الجديدة، لكن ذلك لم يتحقق حتى الآن بشكل كامل. فقد بدأت آبل ببيع بعض طرازات الآي-باد الجديدة، بدون شواحن في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، ويحصل المستخدمون فقط على كابل USB-C، بينما لا يزال العملاء في الولايات المتحدة وأستراليا يحصلون على شواحن مع أجهزتهم. هذا التغيير، الذي تبرره آبل بأنه أفضل للبيئة، قد يشير إلى توجه مستقبلي لشحن هذه الأجهزة بدون شواحن في جميع المناطق.


يحتوي الطرازان 1 تيرابايت و2 تيرابايت برو على معالج ورامات أعلى

من iPhoneIslam.com، يتفاعل الشخص مع جهاز آي باد برو المتصل بلوحة المفاتيح على طاولة خشبية. يتم عرض جهاز آخر مماثل في الخلفية.

بالرغم من أن أجهزة الآي-باد الجديدة قوية وتحتوي على معالجات M4، إلا أن نسختي 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت ليس قوية كفاية مثل طرز 1 تيرابايت و2 تيرابايت التي تحتوي على نواة إضافية في وحدة المعالجة المركزية، مما يرفع العدد الإجمالي للنوى إلى عشرة مقارنةً بتسعة في النماذج ذات السعة التخزينية الأقل.

النواة الإضافية هي نواة عالية الأداء، مما يمنح نماذج 1 تيرابايت و2 تيرابايت أربع نوى أداء، بينما تحتوي النماذج الأخرى على ثلاث نوى فقط.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي نماذج 1 تيرابايت و2 تيرابايت على ضعف الذاكرة العشوائية (RAM)، حيث تأتي بذاكرة 16 جيجابايت بدلاً من 8 جيجابايت. الحقيقة أن آبل تقوم بهذا الأمر منذ فترة في أجهزة آي-باد برو، لذلك ليس الأمر مفاجئاً.


آي-باد Air مقاس 13 بوصة يتمتع بشاشة أكثر سطوعًا

من iPhoneIslam.com، يستخدم أحد الأشخاص قلمًا للتفاعل مع جهاز آي باد برو، ويعرض ملاحظات المستند على اليسار و"تقرير بحث CORECORE Trend" مع رسم أزرق على اليمين.

قد تعتقد أن الفرق الوحيد بين آي-باد Air بحجم 13 بوصة وآي-باد آير بحجم 11 بوصة هو مجرد حجم الشاشة فقط. لكن في الحقيقة، يتمتع النموذج 13 بوصة بشاشة أكثر سطوعًا، حيث تصل قدرة السطوع فيها إلى 600 شمعة مقارنة بـ 500 شمعة فقط في النموذج 11 بوصة.

هذا الاختلاف في السطوع قد لا يكون ملحوظًا بشكل كبير في معظم الأوقات، ولكن هذا يعني أن آيباد آير بحجم 13 بوصة يأتي بشاشة أفضل وأكبر.


آي-باد برو يحتوي على ميكروفونات أقل

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لجهاز آي باد برو ذو شكل جانبي رفيع يستقر على سطح خشبي. الخلفية غير واضحة قليلاً، وتظهر الأشخاص واقفين ومتفاعلين.

روجت آبل لحقيقة مفادها أن آي-باد برو الجديد يأتي بميكروفونات “بجودة استديو”، لكن آي-باد برو السابق يمتلك أيضًا هذه الميزة، وهو يحتوي على خمسة ميكروفونات مقارنة بأربعة فقط في آي-باد برو الجديد 2024.

من غير الواضح الآن ما إذا كان هذا الفارق سيؤثر بشكل كبير أم لا. يبدو أن أربعة ميكروفونات رقم معقول، ومن الممكن أنه قد تم تحسينها بطرق أخرى، لكن من حيث العدد، فإن آي-باد برو 2022 متفوق في هذا الجانب.


آي-باد Air مقاس 13 بوصة يتمتع بصوت جهير أفضل

من iPhoneIslam.com، يتم عرض جهاز آيباد برو مع حافظة لوحة المفاتيح على طاولة، ويعرض برنامج تحرير الفيديو. يستخدم العديد من الأشخاص في الخلفية الهواتف الذكية والكاميرا.

أيضاً يُروَّج لآي-باد Air بحجم 13 بوصة على أنه يأتي بـ “مكبرات صوت ستيريو أفقية مع ضعف قوة الجهير”، بينما يفتقر النموذج 11 بوصة إلى جزء “ضعف قوة الجهير”.

لذلك، على الرغم من أن كلا النموذجين يحتويان على مكبرات صوت ستيريو، إلا أنك إذا كنت ترغب في صوت قوي وغني، فإن آي-باد Air بحجم 13 بوصة هو الخيار الأفضل.


عدم وجود ميزة العرض الدائم على الشاشة

من iPhoneIslam.com، عرض فني حديث يضم أشكال ضوء نيون مجردة ومتعددة الألوان على خلفية داكنة، داخل غرفة مضاءة بشكل مشرق مع نوافذ كبيرة وديكور إضافي، حيث يتم استخدام آي باد برو للتحكم في تأثيرات الإضاءة.

مع الانتقال إلى تقنية شاشات OLED على الآي-باد فقد أصبح أقل معدل تحديث للشاشة هو 10 هرتز، منخفضة من 24 هرتز في آي-باد برو السابق. إلا أن هذا لا يزال غير كافٍ لميزة العرض الدائم الحصرية على الآي-فون وساعة آبل.

ومن المفترض أن السبب في ذلك هو أنه عند 10 هرتز، لا تزال الشاشة تستهلك الكثير من البطارية مقارنة بـ 1 هرتز على آي-فون 15 برو. وعلى الرغم من أن تقنية شاشات Tandem OLED المستخدمة على الآي-باد الجديد قد خفضت استهلاك الطاقة بنسبة 20-40٪ مقارنة بتقنية OLED القياسية.

لذلك على الرغم من التحسن في معدل التحديث للشاشة، إلا أن ميزة العرض الدائم لا تزال غير متاحة في آي-باد برو 2024 بسبب قيود استهلاك البطارية.


الزجاج النانوي مقتصر على آي-باد برو بسعة 1 تيرابايت و2 تيرابايت

من iPhoneIslam.com، شخص يستخدم قلمًا للرسم على جهاز آي باد إير يعرض كلمة "مرحبًا" ورسمًا للوجه. يوجد جهاز لوحي آخر على الطاولة القريبة.

واحدة من الميزات الجديدة في آي-باد برو 2024 هي زجاج النانو بالنسبة للشاشة. هذه ميزة تقدمها آبل بالفعل في شاشة ستوديو الخاصة بها، وهي تقدم انعكاس منخفض للغاية.

إنها ترقية مدفوعة الثمن، لكنها متاحة فقط في آي-باد برو سعة 1 تيرابايت أو 2 تيرابايت. تفترض آبل أن فئة معينة ترغب في هذه الميزة بهذه السعات الكبيرة.


عدم وجود منفذ شريحة SIM نانو

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل جهاز Apple آي باد برو فضي اللون مع ظهور الكاميرا الخلفية، بينما ينظر الآخرون إلى الأجهزة في الخلفية.

أصبحت شريحة eSIM هي الخيار الوحيد المتاح لأجهزة آي-باد 2024. وهذا بلا شك يقيدك بشركات الاتصالات التي تدعم هذه التقنية إذا كنت ترغب في استخدام البيانات الخلوية. يعد هذا التغيير غير مستغرب حيث إن آبل قامت بالفعل بإزالة شرائح SIM المادية من الآي-فون، على الأقل في الولايات المتحدة.

بهذا، تكون آبل قد تخلت تمامًا عن شرائح SIM التقليدية في أحدث أجهزة الآي-باد، وانتقلت إلى شرائح eSIM الرقمية فقط، في خطوة تهدف إلى مواكبة التطور التكنولوجي وتوحيد معايير الاتصال عبر جميع منتجاتها.


الجيل التاسع من الآي-باد لم يعد موجودًا

من iPhoneIslam.com، جهاز آيباد برو أنيق مع أيقونات تطبيقات متنوعة معروضة على الشاشة الرئيسية، ويستقر بشكل أنيق على وسادة رمادية.

عندما أطلقت آبل أجهزة آي-باد برو وآي-باد Air لعام 2024، قامت أيضًا بإيقاف طراز آي-باد 10.2 لعام 2021. والسبب في ذلك هو أن آي-باد 10.2 كان آخر جهاز لوحي يأتي بمنفذ لايتنينج، بينما تحولت آبل إلى استخدام منفذ USB-C الحديث في جميع أجهزة الآي-باد الجديدة.

علاوة على ذلك، لم يعد آي-باد 10.2 هو أحدث طراز قياسي من الآي-باد، حيث قامت آبل بخفض سعر آيباد 10.9 لعام 2022 ليحل محله.

بهذه الخطوة، تكون آبل قد تخلصت من آخر جهاز لوحي لديها يعمل بمنفذ لايتنينج القديم، وانتقلت بالكامل إلى منفذ USB-C في جميع أجهزتها.

هل تؤثر هذه التحسينات والتغييرات على قرارك بشراء أي من أجهزة آي-باد 2024؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

techradar

مقالات ذات صلة