مر حوالي ثلاث سنوات منذ أن قدمت آبل أداة التعقب AirTag، وهي عبارة عن جهاز صغير يمكنه تتبع العناصر والأغراض الخاصة بك مثل الحقيبة ومفاتيح السيارة والمظلة وحتى الدراجة وأي غرض شخصي تخشى ضياعه. ومع ذلك، لم نسمع عن أي خطط حول أداة التتبع الخاصة بآبل منذ ذلك الوقت. ولكن على ما يبدو تعتزم الشركة إطلاق الجيل الثاني من AirTag في منتصف العام المقبل 2025.


أداة التتبع ايرتاج

وفقا لمارك جورمان من بلومبيرج، من المقرر أن تصل نسخة جديدة من AirTag في منتصف العام المقبل تقريبًا. تم الإعلان عن أداة التتبع الأولى في شهر أبريل 2021، لذا من الممكن أن تطلق الشركة الجيل الثاني في نفس الوقت تقريبًا من العام المقبل. وأفاد جورمان أيضًا أن آبل تُجري اختبارات تصنيع مع شركائها في آسيا من أجل شحن المنتج الجديد الذي يحمل الاسم الرمزي B589 في عام 2025.


ما الجديد في AirTag 2

في نشرته الإخبارية المعتادة، قال جورمان أن الجيل الثاني من أداة التتبع AirTag سوف تأتي بعدد من الميزات الجديدة. بما في ذلك، شريحة أفضل مع تحسين وظيفة تتبع الموقع. أيضا يعتقد جورمان أن AirTag 2 سوف تحتوي على نفس شريحة النطاق فائق العرض من الجيل الثاني UWB مثل على غرار آي-فون 15 والجيل التاسع من ساعة آبل وساعة الترا 2.

وبينما تعمل شريحة U1 فقط على مسافة بضعة أمتار (حوالي 10 أمتار تقريبا)، فإن الجيل الثاني من شريحة UWB الخاصة بآبل، قادرة على تغطية مسافة أطول تصل إلى 60 مترًا. وهذا سمح لآبل بإنشاء ميزة جديدة تتيح للمستخدمين العثور على أصدقائهم من خلال ميزة البحث الدقيق.

أخيرا، من المتوقع أن تقوم آبل بإطلاق الجيل الثاني من أداة التعقب ايرتاج بأشكال مختلفة، كما أنها سوف تتكامل مع نظارة الواقع المختلط فيجين برو.

ماذا تتوقع رؤيته في الجيل الثاني من AirTag، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

bloomberg

مقالات ذات صلة