بعد شهر من الاختبار التجريبي، أصبح تحديث أبل الجديد، iOS 17.5، متاحًا الآن لجميع مستخدمي الآيفون. هذا قد يكون آخر تحديث رئيسي لـiOS 17 قبل أن تكشف أبل عن نظام التشغيل iOS 18 في بداية يونيو. التحديث به ميزات جديدة مثل ميزة اكتشاف أجهزة التجسس والتتبع مع تقدم إشعارات إلى المستخدمين إذا كان هناك جهاز متوافق للتتبع عبر يعمل عبر بلوتوث ويتحرك معهم،

من iPhoneIslam.com، مجموعة كبيرة من الأجهزة الدائرية باللون الأبيض مع رمز مركزي مغطى بمربع يحمل الرقم "iOS 17.5" بخط ملون.

هذا التحديث يقدم أيضاً ميزة حصرية لدول الاتحاد الأوروبي، حيث يوفر iOS 17.5 الدعم لتوزيع التطبيقات على الويب. يمكن لمستخدمي آي-فون تنزيل التطبيقات مباشرة من مواقع المطورين، دون الحاجة إلى استخدام متجر التطبيقات.

الجديد في نظام iOS 17.5 بحسب آبل

  • يوفر هذا التحديث إصلاحات أخطاء وتحديثات أمنية مهمة، ويوصى به لجميع المستخدمين.

  • ميزة اكتشاف التتبع عبر الأنظمة الأساسية تقدم إشعارات إلى المستخدمين إذا كان هناك جهاز متوافق للتتبع عبر Bluetooth لا يملكونه ويتحرك معهم، بصرف النظر عن نظام التشغيل المقترن به الجهاز.

للأسف قامت آبل بوضع شاشة خلفية دعم للشواذ في هذا التحديث مثل بعض التحديثات السابقة، وتصر آبل على إقحام أجندة دعمها لهذه الفئة الشاذة من المجتمع بشكل يتنافى مع الإحترافية التي يجب أتابعها في الشركات الهادفة للربح.


قبل التحديث تأكد أن تأخذ نسخة احتياطية من محتويات جهازك سواء على الآي كلاود أو على تطبيق الآيتيونز

لتحديث جهازك قم بالخطوات التالية…

1

اذهب إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج، سوف يظهر لك أن هناك تحديثاً متاحاً.

2

يمكنك الضغط على معرفة المزيد للتعرف على تفاصيل التحديث

3

لتحميل التحديث يجب الاتصال بالواي فاي ويفضل أن توصل جهازك بالشاحن ثم اضغط على زر “تحديث الآن”

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لجهاز iOS 17.5 تعرض رسالة باللغة العربية من دعم Apple حول الاحتفال بشهر الفخر، مع رابط إلى موقعهم على الويب.

سوف تظهر لك شاشة إدخال رمز المرور.

وقد تظهر لك شاشة الأحكام والشروط فقم بالموافقة عليها.

من iPhoneIslam.com، لقطة الشاشة، النص العربي لشروط أحكام.

4

بعد انتهاء التحديث سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل. وبعد عدة خطوات سوف يكتمل التحديث.


هل ستقوم بالتحديث فوراً؟ وهل قام هذا التحديث بحل أي مشكلة لديك في iOS 17 وما المشاكل التي تواجهك مع نظام آبل الآن؟ أخبرنا في التعليقات

مقالات ذات صلة