صدمة كبيرة لمحبي أجهزة Mac حول العالم! آبل ستؤجل تحديث جهازي Mac Studio و Mac Pro بالجيل الجديد من الشرائح أو الرقاقات المتطورة حتى عام 2025 القادم بإذن الله. وهذا ما ورد على لسان الصحفي مارك جورمان من وكالة بلومبرغ. وبالحديث عن أخبار آبل، قررت الشركة أن تخفض أسعار هواتف آي-فون 15 في السوق الصيني. إليك التفاصيل كلها في الفقرات التالية بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، كمبيوتر Apple Mac Mini باللون الفضي على مكتب، ويتميز بشعار Apple في الأعلى ومنافذ USB في الأمام. اطلع على عروض مميزة جديدة للحصول على عروض رائعة على أجهزة أخرى مثل Mac Pro وMac Studio.

آبل تؤجل تحديث Mac Studio و Mac Pro حتى عام 2025 القادم

أشار الصحفي مارك جورمان أن آبل لا تملك خطة أو جدولاً زمنياً لكي تطلق نماذج جديدة من ‌Mac Studio‌ و ‌Mac Pro. وأن كل التوقعات الحالية داخل آبل تشير إلى أن أقرب وقت لإطلاق النماذج الجديدة هو منتصف العام المقبل. وهذا يشير إلى أن جهاز Mac Studio و Mac Pro سيظلون برقاقات M2. وهذا على عكس جميع أجهزة ماك الأخرى عدا جهاز MacBook Air.

الجدير بالذكر أن آخر مرة قامت بها آبل بتحديث Mac Studio و Mac Pro بشرائح M2 كان من خلال مؤتمر WWDC في عام 2023. وهذا بكل تأكيد سيثير غضب محبي iMac، حيث إن آبل أضافت شريحة M4 لآي-باد برو منذ أيام قليلة.

من iPhoneIslam.com، شاشة كمبيوتر تعرض سفينة فضاء تحلق عبر الفضاء محاطة بوحدة قاعدة Mac Studio ووحدة تحكم في الألعاب وسماعات رأس على مكتب.

وليس ذلك فقط، بل قامت آبل بإضافة شريحة M3 لإصدارات Pro و Max من خلال حدث شهر أكتوبر من عام 2023. مع العلم أن جهازي Mac Studio و Mac Pro قد يكملان 24 شهراً بدون أي تحديث أو إضافات جديدة تخص الأداء. والسؤال هنا، هل آبل قررت ما يحدث بخصوص جهاز Mac Studio و Mac Pro؛ لأنهم لا يمثلوا المبيعات الرئيسية للشركة! على عكس أجهزة مثل MacBook Air و MacBook Pro التي تمثل النسبة الأكبر من المبيعات الرئيسية.

وعلى السياق الآخر، قد يكون هذا التأخير له بعض الفوائد مثل أن تطور آبل شرائح الجيل الجديد، ومن ثم ينعكس هذا على الأداء بشكل واضح. وعليك أن تعلم أن آبل حتى الآن لم تكشف عن خططها بشأن تحديث Mac Studio و Mac Pro، وما يشاع ما هو إلا تسريبات غير مؤكدة.


آبل تخفض سعر آي-فون 15 برو في السوق الصيني للمرة الثانية !

قامت آبل بتخفيض سعر آي-فون 15 برو في الصين. وكل ذلك من أجل تعزيز مبيعاتها في أحد أهم الأسواق العالمية. بالإضافة إلى تعزيز فرصها في منافسة الإصدارات الجديدة لشركة هواوي العائدة بقوة في الصين. وتستمر هذه التخفيضات حتى نهاية شهر مايو الجاري.

وفي إطار التخفيضات، قررت آبل أن تقدم تخفيضات زادت عن 300 دولار أمريكي على كل إصدارات هاتف آي-فون 15. لك أن تتخيل أنه يمكنك شراء هاتف آي-فون 15 برو ماكس بمساحة 256 جيجا مقابل 1200 دولار أمريكي. أما عن إصدار آي-فون 15 بسعة 128 جيجا بايت، فيبلغ 630 دولاراً أمريكياً بعد أن كان سعره حوالي 830 دولاراً أمريكياً.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض أربعة أجهزة iPhone بألوان مختلفة في وضع مستقيم على الحامل بينما يتفحصها الأشخاص في الخلفية، مما يذكرنا بالإثارة حول آخر تحديث لـ Mac Studio.

وهنا تظهر دوافع آبل، أنها تريد أن تبيع مخزونها الحالي من هواتف آي-فون 15 قبل أن تصدر هاتف آي-فون 16 في سبتمبر المقبل. كما تعلم آبل جيداً أن تقديم التخفيضات رد فعل مناسب لما يحدث في مبيعاتها داخل السوق الصيني.

الجدير بالذكر أن آبل قامت ببعض التخفيضات في فبراير الماضي، وذلك لمزاحمة شركة هواوي التي أطلقت هاتف هواوي ميت 60. ولا يستبعد أن تكون التخفيضات هدفها مزاحمة هواوي التي أطلقت هواتف Pura 70 الجديدة مؤخراً.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض شعار Apple باللون الأحمر مع نجوم صفراء، يشبه العلم الصيني، على خلفية داكنة، ويعرض أحدث تحديث لـ Mac Studio.

وبالحديث عن المستهلك الصيني، فإن الاتجاه العام داخل الصين شراء هواتف هواوي أو المنتجات المحلية بشكل عام. وهذا الاتجاه أدى إلى تدهور كبير في مبيعات شركة آبل داخل السوق الصيني. في السياق نفسه، لا تكتفي آبل في تقديم التخفيضات فقط، بل تقدم بعض الحوافز والامتيازات مثل تمويل دون فوائد وبرامج الاستبدال.


ما رأيك في تأجيل تحديث Mac Studio و Mac Pro؟ وهل تعتقد أن التخفيضات هي الحل لتشجيع المستهلك الصيني لشراء منتجات آبل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

indiatoday

مقالات ذات صلة