العالم مليء بالمشتتات، من منا لم ينس موعد عمل أو حدث عائلي؟ وهنا تلعب التكنولوجيا دور المساعد الوفي، وتذكرك بأهم المواعيد والأحداث القادمة. ولكن، هل كنت تعرف أن باستخدام تطبيق التذكيرات يمكنك أن تعد تذكيرات مبكرة لمهامك على الآي-فون لكي تحذرك باقتراب الأحداث الهامة! لا يقتصر تطبيق التذكيرات أو Reminders على تذكيرك فقط بالتواريخ والأوقات التي تختارهما. بل يمكنك الاستعانة به في إرسال تذكيرات مبكرة، أو يمكنك اعتباره تحذيراً مسبقاً. وهذا بكل تأكيد سيقلل احتمال تفويت مواعيدك الهامة. سنشرح لك في هذا المقال، كيف يمكنك أن تعد تذكيرات مبكرة لمهامك على الآي-فون أو كل أجهزة آبل.

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشة الهاتف الذكي قائمة "التفاصيل" للتذكير بالحدث. تم إدراج خيارات أوقات الإشعارات، مع تمييز "قبل 5 دقائق". تم ضبط الوقت على 9:51 صباحًا على خلفية خضراء مع رمز الجرس للإشارة إلى التذكيرات على واجهة آي فون.

كيف يمكنك إعداد تذكيرات مبكرة على الآي-فون أو الآي-باد؟

تعمل ميزة التذكيرات المبكرة على أنظمة التشغيل سواء iOS أو macOS. ومن خلالها ستحصل على تذكير مبكر قبل التاريخ والوقت المجدول الذي أعددته. وعليك أن تعرف أن قوائم التذكير الخاصة بك تتم مزامنتها عبر iCloud. بمعنى آخر لن تحتاج أن تنشئ مهمة ما على جميع أجهزة آبل الخاصة بك.

اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق التذكيرات أو Reminders على الآي-فون أو الآي-باد.
  2. اضغط على تذكير جديد أو New Reminder.
  3. اكتب الحدث الذي تريد أن تسجله في تطبيق التذكيرات.
  4. اضغط على زر المعلومات أو Info button.
  5. بعدها انقر على زر التاريخ أو Date وحد الوقت والتاريخ الذي تريده.
  6. والخطوة الأهم هنا، اضغط على قائمة الاختيارات بجوار تذكير مبكر أو Early Reminder.
  7. بعد ذلك، يمكنك أن تختار الوقت التاريخ الذي تريد أن يذكرك فيه التطبيق.
  8. ستظهر لك قائمة الاختيارات:
  • يوم.
  • يومان.
  • أسبوع.
  • شهر.
  • ثلاثة أشهر.
  • ستة أشهر.
  • كما يمكنك أن تضغط على خيار مخصص أو Custom، وتحدد يدوي الوقت والتاريخ الذي تريده كتذكير مبكر.

وأخيرا اضغط على تم، أو Done لحفظ التذكير المبكر الذي قمت به.

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشتا iPhone تطبيقًا لتدوين الملاحظات على اليسار مع قائمة المهام وتطبيق تذكير على اليمين مع تذكيرات لحجز تذاكر نوتردام، بما في ذلك إعدادات التاريخ والوقت.


أضف لمعلوماتك أنك عندما تتلقى تذكيراً اقترب وقته، سيظهر لك كإشعار قياسي من تطبيق التذكيرات. بالإضافة غلى أن التنبيه سيظهر لك الوقت المحدد للمهمة في المستقبل، وذلك لكي تتأكد أن هذا التذكير مبكر.

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشتان للهواتف الذكية جنبًا إلى جنب رسائل تذكير، تشير إحداهما إلى "التذكير المبكر" في 19 مايو الساعة 8:40 صباحًا والأخرى "تذكير مجدول" في 20 مايو الساعة 8:40 صباحًا. يحتوي كلاهما على ورق حائط لأسماك الكوي، وهو مثالي لتتبع مهامك على الآي فون.

ومع ذلك، إذا قمت باللمس المستمر لإشعار التذكير المبكر، ووضعت عليه علامة إتمام أو Done؛ هذا يعني أنك قد أنهيت تلك المهمة؛ ومن ثم لن ينبهك تطبيق التذكيرات في التاريخ والوقت المجدولين.من iPhoneIslam.com، تعرض شاشتا الهاتف الذكي التذكيرات. تعرض الشاشة اليسرى تذكيرًا مبكرًا مع خيارات لوضع علامة "مكتمل"، بينما تعرض الشاشة اليمنى تذكيرًا مجدولًا مع خيارات لإدارة توقيته. مثالي للمستخدمين الذين يقومون بموازنة المهام المتعددة على أجهزة آي-فون وماك الخاصة بهم.


هل كنت تعرف عن التذكيرات المبكرة داخل تطبيق التذكيرات؟ وهل تراها مفيدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idownloadblog

مقالات ذات صلة