مارس 2016

حيل سريعة ومفيدة في iOS

بواسطة |2016-03-06T14:04:49+02:006 مارس 2016 |الأقسام: نصائح وألاعيب|الوسوم: , |

من أكثر ما يعجبني في نظام iOS هو وجود الكثير من الحيل والخفايا التي يمكنك القيام بها بتلميحات خفية في النظام. وقد تحدثنا عدة مرات سابقاً عن تلميحات وخفايا في أنظمة أبل ونخصص لها تصنيف [...]

ديسمبر 2015

كيف تغير رمز القيود بدون جيلبريك؟

بواسطة |2015-12-03T09:09:24+02:002 ديسمبر 2015 |الأقسام: نصائح وألاعيب|الوسوم: |

القيود تعد من مزايا iOS الخفية والتي لا يعلمها أو يستخدمها الكثير من المستخدمين بالرغم من أنها تمكنك من الكثير من الأمور مثل حجب بعض المواقع -راجع مقال سفاري-. لكن أحياناً تضع كلمة مرور على [...]

نوفمبر 2015

كيف نخدع جاذبية الهواتف الذكية وقتلها وقتنا ؟

بواسطة |2015-11-14T12:03:50+02:0014 نوفمبر 2015 |الأقسام: تحليل و نقاش, مميز|الوسوم: |

كثيراً ما تحدثنا عن الهواتف الذكية وأنها تضيع أوقاتنا ويصلنا شكاوى منها مثل شكوى الزوجة -هذا الرابط-. وذكرنا كذلك أنها مضرة للأطفال -راجع هذا الرابط- وأنها تفني العمر في لا شيء -راجع هذا الرابط-. لكن [...]

حيل لاستخدام لوحة المفاتيح كمحترف

بواسطة |2015-11-09T12:29:41+02:009 نوفمبر 2015 |الأقسام: نصائح وألاعيب|الوسوم: |

موقع آي-فون إسلام يعد مرجعاً للكثير من القراء العرب لذا قررنا إفراد مقالات لتكون دليل لأي مستخدم جديد أو قديم. سيكون هناك سلسلة مقالات بعدها تستطيع أن تقول لأي شخص جديد: هل تريد أن تعرف [...]

سبتمبر 2015

كيف توقف التجديد التلقائي للإشتراكات؟

بواسطة |2015-09-02T12:19:27+02:002 سبتمبر 2015 |الأقسام: كيف|الوسوم: |

هناك ميزة قد يغفل عنها البعض وقد تتسبب في خصم أموال من حسابه دون أن يعلم وهي ميزة التجديد التلقائي للإشتراكات وذلك في التطبيقات التي تعمل باشتراك شهري أو سنوي يدفع مقابل هذه الخدمات. سنقدم في [...]

أغسطس 2015

تطبيقات رفع الملفات

بواسطة |2015-08-03T11:12:47+02:003 أغسطس 2015 |الأقسام: برامج|الوسوم: , |

نظام iOS يعرف بكثرة القيود التي تفرضها أبل عليه، وكثير هي الأسئلة التي تصلنا حول كيف أتخطى قيود أبل في أمر ما، وأحد تلك القيود هي رفع الملفات إلى المواقع من خلال أجهزة الـ iOS. أبل [...]

يونيو 2015

ماذا أفعل لو …؟

بواسطة |2015-06-03T12:46:00+02:003 يونيو 2015 |الأقسام: مشاكل و حلول|الوسوم: |

ماذا أفعل عندما يحدث كذا؟ هذا هو أحد أكثر الأسئلة التي تصلنا من القراء. ماذا أفعل لو كسرت شاشة جهازي، ماذا أفعل لو سرق، ماذا أفعل إذا حملت تطبيق ثم وجدته ينهار؟ ماذا أفعل إذا [...]

مايو 2015

حل مشكلة التحميل من متجر البرامج

بواسطة |2015-05-13T12:33:23+02:0013 مايو 2015 |الأقسام: مشاكل و حلول|الوسوم: |

مؤخراً وصلتنا الكثير من الشكاوى من متجر البرامج وأن هناك مشكلة في تحميل التطبيقات من المتجر. أحياناً تظهر رسائل خطأ وأحيان أخرى يكون التحميل أبطئ من الطبيعي. ولأن صفحة أبل الخاصة بحالة النظام لا تظهر [...]

كيف تضع توقيع بخط يدك في البريد؟

بواسطة |2015-05-10T16:20:12+02:0010 مايو 2015 |الأقسام: كيف|الوسوم: |

في iOS 6 أضافت أبل إمكانية تخصيص توقيع مستقل لكل بريد على حدى -هذا الرابط-. لكن بقى شكل التوقيع هو مجرد نص تقوم بكتابته. لذا يرسل البعض إلينا استفسار وهو كيف يمكن إضافة توقيع بخط [...]

كيف تخفي وتظهر التطبيقات المشتراه سابقاً؟

بواسطة |2015-05-06T12:29:52+02:006 مايو 2015 |الأقسام: كيف|الوسوم: |

بالأمس تحدثنا عن كيفية تحميل تطبيق اختفى من متجر البرامج وذكرنا أن أي تطبيق يشتري يوضع في سجل المشتريات السابقة -راجع هذا الرابط- لكن في بعض الأحيان قد نريد إخفاء تطبيق ما من مشترياتك السابقة. [...]

أبريل 2015

كيف تحصل على حسابات متجر متعددة ببريد واحد؟

بواسطة |2015-04-27T16:48:00+02:0027 أبريل 2015 |الأقسام: نصائح وألاعيب|الوسوم: |

انتشر جهاز الآي فون بشكل كبير في السنوات الأخيرة واجتاح مجتمعنا العربي. ويعتبر متجر التطبيقات من أهم مزايا الهاتف التي تفخر بها الشركة. لكن كما يقول المثل “يا فرحة ما تمت!” وذلك لأن بعض التطبيقات [...]