سمعنا أن هناك من يزال جهازه يحمل إصدار أقل من 7.0.4، وهذا خطأ كبير لا يجب أن يقع فيه شخص مثقف ولاسيما متابع لموقع آي-فون إسلام :)

إذاً يجب علينا التحذير رقي الآن إلى النسخة الذهبية 7.0.4 قبل فوات الأوان. وفوات الأوان يعني أن تقوم أبل بإصدار نسخة جديدة وفي هذه الحالة لن تستطيع الترقية إلا لآخر نسخة لأن أجهزة أبل لا تقبل الترقية الا لأخر إصدار، ولذلك اذا قامت أبل بإصدار نسخة جديدة سوف تضطر للترقية الى آخر إصدار.

لماذا النسخة 7.0.4 بالذات؟ ولماذا اسمها النسخة الذهبية؟ بعد صدور الجيل بريك الغير مقيد لنظام 5.0.1 على جميع الأجهزة وأخبر الكثير من المتخصصين أن التحديث القادم 7.1 ستغلق تماماً الثغرات الحالية والتي اعتمد عليها المطورون في كسر الحماية الأجهزة. لذا لابد من جميع القراء أن يقوموا بالترقية فوراً للنظام الأحدث. هذه النصيحة تشمل أيضاً من لا يقومون بعمل جيلبريك لأجهزتهم وسوف نذكر أسباب هذا.

سنسعى في هذة المقالة إلى الإجابة على جميع الأسئلة المتوقعة والتى تشغل بال جميع القراء الذين لم يقوموا بعد بالترقية للنظام الجديد فالرجاء قراءتها بعناية شديدة.


أنا غير مهتم بالجيلبريك فهل يجب أن أرقي؟

نعم، حتى وان لم تكن مهتماً بالجيلبريك، عليك الإستفادة من مميزات النسخ الحديثة وأيضاً لأنه كما شاهدنا فإن مئات بل آلاف التطبيقات يتم حالياً ترقيتها لتدعم فقط iOS 7 لذا فستجد نفسك تحرم تدريجياً من تحديث تطبيقاتك لأنها متوافقة مع إصدار أعلى. وخاصة أن أبل تقول 78% من الأجهزة الآن أصبحت على iOS 7.


ماذا يوجد من مزايا بالإصدارة الحديثة تجعلنى أرقى لها؟

يوجد أكثر من 200 ميزة جديدة ويمكنك مشاهدة هذه المقالات التى تتحدث عنها مثل المزايا الأساسية الجديد،  والتعرف على التحديث في شكل النظام، وميزة ربط الهاتف الجديدة، وقائمة بـ 35 ميزة لم تذكرها أبل، وكذلك المزايا الخاصة بالشركات وأيضاً 20 ميزة مغمورة، وإذا وجدت أن لديك استفسارات يمكنك مراجعة الأجزاء الثلاثة التي أجبنا فيها عن أسئلة القراء -تجدهم هنا الجزء الأول، والجزء الثاني، والجزء الثالث. كما يمكنك أن تجد كل المقالات الخاصة بنظام iOS من خلال هذا الرابط.


هل الإصدار الحالى 7.0.4 يتوفر له جيلبريك مستقر وغير مقيد؟

نعم الإصدار الحالي يسهل عمل جيلبريك غير في أقل من 5 دقائق ويمكنك معرفة الطريقة تفصيلياً من خلال هذا الرابط. ويوماً بعد يوم تصدر أدوات في السيديا متوافقة مع iOS 7.


كيف أقوم بالترقيه إلى 7.0.4 ؟

يمكنك الترقيه مباشرة من داخل جهازك من خلال الإعدادات ثم عام ثم تحديث الجهاز. وأيضاً تستطيع مراجعة الطريقة المشروحة تفصيلياً في الدليل الكامل للترقية إلى iOS 7.


أحصل على خطأ أثناء الترقية ماذا أفعل؟

إذا كان لدي جيلبريك حالياً فلا يمكنك الترقية من داخل الهاتف، لذا عليك استخدام الطريقة اليدوية المشروحة في هذا الرابط وأيضاً تحميل الملف الخاص بجهازك من هنا.


هاتفى مغلق الشبكة فلو قمت بالترقية ماذا أفعل؟

إذا قمت بالترقية سوف تفقد فتح الشبكة الخاص بك لذا في حالتك لا ننصح بالترقية.


أخاف أن أفقد قائمة الأسماء والصور والبرامج الحالية ماذا أفعل كى لا أفقدهم؟

قم بقراءة هذا المقال جيداً وراجع أيضاً مقالنا عن الاستعدادات قبل التحديث من خلال هذا الرابط حيث يجب أن تقوم بعمل نسخة احتياطية Back Up على الآي تيونز قبل الترقية وذلك عن طريق الضغط بزر الفأرة الايمن على اسم جهازك في تطبيق أي تونز ثم تحتار Back Up كما بالصورة التالية:

وإذا كنت تستخدم السحابة -iCloud- فننصحك بالذهاب إلى موقعها عبر هذا الرابط وتسجيل دخول والتأكد من أن أرقامك مزامنة هناك وموجودة


مرة أخرى لابد أن تقوم بالتحديث سواء كنت مهتماً بالجيلبريك أو لا فهذا الإصدار هو الأفضل وأيضاً حتى تواصل التمتع بكل المميزات والحصول على أحدث التطبيقات فهناك بالفعل عدد من التطبيقات بدأ في طلب iOS 7 كحد أدنى وقريباً سيصبح هو الأساس في كل تطبيقات متجر البرامج. أيضاً من يعلم قد تحتاج إلى جيلبريك لسبب أو لآخر، لذلك أفضل شيئ هو البقاء على هذا الإصدار 7.0.4 على الاقل في الوقت الحالي.

أرجو أن يتم قراءة المقال جيداً قبل طرح أي سؤال وأيضاً استخدام خاصية البحث في الموقع، ونرجو من أصدقائنا مساعدة بعضهم في التعليقات حتى يكون المقال مفيداً

مقالات ذات صلة