هذا المقال قبل أن يكون لكم هو لنا، فقياس النجاح والتأكد من تحقيق الأهداف أمر هام جداً وحتى تقيس نجاحك يجب أن يكون في البداية عندك مقياس للنجاح، ومقياس النجاح لدينا هو أنتم، رضائكم عنا، تحدثكم عنا بالخير، عدد زيارتكم، والفائدة التي تأتي لكم، في النهاية انتم أهم شيئ، لذلك دعونا نستعرض إنجازات 2015

iPhoneIslam2015

آي-فون إسلام، ليس مجرد موقع بل هو منظومة متكاملة تحاول ان تسد ثغرة في عالمنا العربي وهي مواكبة العصر الحديث بتقنياته وأجهزته وان نعبر حاجز المستهلكين لنكون مشاركيين، وفي نفس الوقت نحافظ على ثوابت مجتمعنا ولا نخرج عن قيمه التي طالما فخرنا بها.


المقالات

نكتب تقريباً مقال يومياً ولا نزيد عن مقالين والمتابع لنا يعرف الحكمة “أحترف التقنية بدون أن تدعها تشغلك” والأفضل أن نكتب مقال جيد مفيد نعده في ساعات طويلة على أن ننقل أخبار خاوية من أي مضمون.

iPhoneIslam_2015_Articles

في عام 2015 تم نشر 473 مقال ليكون اجمالي المقالات 2893


التعليقات

دائماً نفخر أننا الموقع العربي الوحيد الذي كسر حاجز ال 1000 تعليق على مقال واحد. لكن كل هذه الارقام تم كسرها بتعليقاتكم في 2015، فقد تجاوزت التعليقات حاجز 1500 تعليق في بعض المقالات.

هذا العام نذكر أسماء ثلاث من أكثر المتابعين تجاوباً ومساعدة لغيرهم، ونود أن نشكرهم لحبهم ولجهودهم في مساعدة اخوتهم ومتابعتنا…

iPhoneIslam_TopComments_2015

بنهاية 2015 وصل عدد التعليقات في الموقع الى 373,503 تعليق


الزيارات من الموقع

احتساب زيارات الموقع أمر صعب جداً والسبب أن تطبيق آي-فون إسلام لم يعد يفتح صفحة في موقع بل يعرض المقال لكم بصيغة برمجية وذلك حتى نصل للسرعة الرهيبة التي تمكنك من فتح المقال في ثوان معدودة. لكن بفضل الله مازالت زيارات الموقع بشكل مباشر مرتفعة ولكن طبعاً الزيارات من التطبيق أكثر.

زيارات الموقع تعدت 18 مليون زيارة في عام 2015

حقيقة طريفة

The_Museum_of_Modern_Art

يزور متحف الفن الحديث في نيويورك كل عام حوالي 2500000 شخص. لو كان موقع آي-فون إسلام معرضًا داخل المتحف ويتم زيارته بنفس أعداد الزيارة على الموقع، سيستغرق زيارة هذا العدد الكبير من الأشخاص له أكثر من 7 سنوات.

iPhoneIslam_2015_WhereFrom

يتم زيارة آي-فون إسلام من كل أنحاء العالم برغم أن الموقع والتطبيق يتحدثون العربية فقط. وأكثر الزيارات تأتي من…

  • السعودية
  • مصر
  • العراق
  • الكويت
  • الإمارات

هل تتخيل أن زيارات موقع آي-فون إسلام من أمريكا تعدت الـ نصف مليون زيارة!


 أكثر المقالات زيارة في 2015


تطبيق آي-فون إسلام

تطبيق آي-فون إسلام بالنسبة للكثير من متابعينا هو أفضل تطبيق عربي، والسبب يعود لجودة تطوير هذا التطبيق الذي أثبت بفضل الله أنه منافس لأفضل التطبيقات العالمية بالتقنيات الرائعة التي يجمعها وسلاسة وبساطة استخدامه عند تصفح المقالات التي تفتح في ثواني، أيضاً امكانية عمله بدون إنترنت، وتصميم متوافق مع كل الأجهزة، بالإضافة الى نظام خلفيات غير مسبوق، وتعليقات بنظام الدردشة، والعديد من المميزات الخارقة، وكان من أثر هذا…

  • قام بتنزل التطبيق 1,714,834 مستخدم في الأجمالي
  • هذا العام فقط هناك 270,929 مستخدم جديد
  • مستخدم فعال يتابع بشكل يومي 50,807 في المتوسط
  • تم فتح التطبيق هذا العام 34,118,681 مرة
  • تم إرسال أكثر من 169,430,231 إشعار للمستخدمين
  • التطبيق لا ينهار وثابت بنسبة 98.8%
  • يقضي كل مستخدم فيما متوسطه 37.6 ثانية لقراءة المقال
  • نسبة الاستمرار في استخدام التطبيق بعد شهر 58%
  • عدد الذين يشاركون في نظام التعليقات الجديد 30,498
  • في كل ثانية على مدار 24 ساعة يتم استخدام تطبيق آي-فون إسلام ويكون هناك في المتوسط 111 شخص يستخدمون التطبيق في نفس الوقت.

iPhoneIslam_2015_ActiveUsers


حقيقة

iPhoneIslam_Gender

حوالي 85% من مستخدمين تطبيق آي-فون إسلام من الرجال


المواقع الإجتماعية

iPhoneIslam_2015_FaceBookLikes

هل كنت تعلم أن لدينا حساب في انستجرام؟


الإنجازات

آي-فون إسلام في 2015، أعاد ترتيب أوراقه واعتبرنا هذا العام هو عام تركيز على ثقل خبراتنا وتعلم الجديد والتجهيز لمشروع زامن، لذلك كانت الإنجازات الحقيقة غير مشاهدة بالنسبة لكم هذا العام، ماعدا بعض الإطلالات مثل إطلاق لوحة مفاتيح كاميليون.

Chameleon Keyboard - لوحة مفاتيح كاميليون
1.99
المطور
i4islam
الحجم83.8 ميجا
الإصدار1.3
التقييم
متاح في متجر البرامج

وتحديثات لأهم التطبيقات، مثل تطبيق إلى صلاتي الذي تطوير بشكل جيد ليدعم احدث التقنيات واهمها ساعة أبل، ونظام موحد للتحديد اوقات الصلاة بدقة.

Ela-Salaty: Muslim Prayer Times & Qibla Direction
3.99
المطور
i4islam
الحجم180.1 ميجا
الإصدار4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج

أيضاً تم تحديث بعض التطبيقات الأخرى مثل…

Qibla-AR القبلة في الواقع الإفتراضي
مجاني
المطور
i4islam
الحجم21.8 ميجا
الإصدار3.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


Hijri Reminder - مفكرتي الشخصية
1.99
المطور
i4islam
الحجم18.6 ميجا
الإصدار3.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


Arabic TTS - تكلم
3.99
المطور
i4islam
الحجم232.0 ميجا
الإصدار5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


App3ad | آب-عاد
1.99
المطور
i4islam
الحجم22.2 ميجا
الإصدار2.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


Dictionary ( قاموس عربي / انجليزي + ودجيت الترجمة)
3.99
المطور
i4islam
الحجم66.2 ميجا
الإصدار6.4
التقييم
متاح في متجر البرامج

قد نعتبر أهم إنجاز لنا هذا العام هو تطبيق ليس لنا ولكن من تطويرنا وهو تطبيق حصني، هذا التطبيق الرائع الذي لو كان هو الانجاز الوحيد لنا هذا العام لكان كافياً والسبب أنه ليس فقط أرقى تطبيق يذكرك بالله ولكن لأنه يدعم العديد من اللغات وأكثر مستخدميه من غير العرب. راجع مقال حصني لتعرف المزيد عنه.

Hisnii - حِصْني
مجاني
المطور
Fahed Mahidi
الحجم77.5 ميجا
الإصدار7.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


كلمة مدير الموقع

اولاً شكر خاص لكل متابعين آي-فون إسلام، وخاصة انت يا (صديقي)، لكن لا اخفيك سراً هذا العام كان مليء بالدروس القاسية، فالكثير من انجازات العام السابق لم يكتب لها النجاح مثل حزمة التطوير (تطبيق) و (اسأل خبير) و (الموظف الإجتماعي)  ولكن بفضل الله تعلمنا الكثير ونحن مستعدون لكي نؤدي مهمتنا التي نحبها وأن نكون صورة مشرفة للشباب العربي المسلم.

شيئ واحد أخر

أين زامن؟ أكيد تسأل هذا السؤال، فقد أعلنا عنه ولم نخبرك بأي جديد منذ مدة! والحقيقة أننا فعلاً مشغولون في المراحل الاخيرة من تطوير زامن وهناك ضغط شديد علينا لإطلاق التطبيق في أقرب وقت على ان يكون بدون مشاكل ويقدم لكم تجربة ممتعة. لذلك نرجو منكم تفهم أننا نحاول بقدر استطاعتنا أن تحصل على هذا التطبيق الذي تنتظره بكل شغف في أسرع وقت مع وعد منا أنك سوف تغفر لنا هذا التأخير عندما تقوم بتنزيل التطبيق وترى فائدته لك وجودة صنعه.


هل تستطيع  معرفة كيف سيكون عام 2016 بالنسبة لنا، بالطبع لا نطلب منك ان ترى الغيب ولكن كما يقول الشاعر “ولستُ بِعـلاَّمِ الغيـوبِ ، وإنَّمـا أرى بِلحاظِ الـرأيِ ما هـوَ واقِـعُ”

مقالات ذات صلة