أعلنت آبل خلال مؤتمرها عن سلسلة آي-فون 15 والتي شملت أربعة طرز كالتالي، آي-فون 15 وآي-فون 15 بلس وآي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس، ومع أن الشركة لم تقدم التحديثات القوية، إلا أنها تمكنت من لفت أنظار الجميع إلى منفذ USB-C، وفي الوقت نفسه قامت بزيادة سعر آي-فون 15 برو ماكس، دون أن يلاحظ أحد ما حدث، ولنتعرف خلال السطور التالية، كيف أجبرت آبل مستخدميها على شراء آي-فون 15 برو ماكس بسعر أعلى دون أي مقاومة منهم.

من iPhoneIslam.com، يجلس iPhone 15 فوق كومة من المال.


سعر الآي-فون

من iPhoneIslam.com، صورة مقربة لجهاز iPhone 11 عند غروب الشمس.

دائما ما تكون أنظار كل من المستخدمين والخبراء موجهاً لعنصرين مهمين عند الإعلان عن آي-فون جديد، الأول هو ما سيجلبه من ميزات جديدة، والعنصر الثاني حول سعر الآي-فون وهل سيظل كما هو أم ستقوم آبل بزيادة السعر.

وعلى مدار السنوات السابقة، كانت آبل حريصة كل الحرص على تثبيت أسعار هاتفها الذكي؛ ولهذا باعت الشركة آي-فون XS عند طرحه في عام 2018 بسعر 1099 دولارا، وبعد مرور ست سنوات، تم الإعلان عن آي-فون 14 برو ماكس بنفس السعر وهو 1099 دولاراً.

وتخشى آبل من رفع الأسعار لأجهزة الآي-فون لأن هذا قد يتسبب انخفاضاً في المبيعات للجهاز الذي يجلب لها مليارات الدولارات سنويا حيث يواجه العالم حالة من الركود الاقتصادي بجانب ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية والتضخم؛ ولهذا انخفضت شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال الفترة الماضية، كل تلك الأسباب منعت آبل من زيادة أسعار الآي-فون.

ومع ذلك، قررت الشركة أنه آن الأوان من أجل زيادة سعر جهاز واحد فقط في السلسلة وهو آي-فون 15 برو ماكس بمقدار 100 دولار ليأتي بسعر 1199 دولارا مقارنة بالإصدار السابق آي-فون 14 برو ماكس والذي يصل سعره إلى 1099 دولاراً.


حيلة آبل لرفع الاسعار

من iPhoneIslam.com، تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة Apple، يرتدي قميصًا أسود ونظارة، ويكشف النقاب عن هاتف iPhone 15 الذي طال انتظاره.

السؤال هنا، كيف استطاعت آبل زيادة سعر جهازها الأكبر حجما وقوة دون أي مشكلة أو انتقادات من قبل المستخدمين وحتى الخبراء، والإجابة يا عزيزي بسبب ذكاء الشركة، حيث تبرع آبل دائما في استخدام الاستراتيجيات لتسويق منتجاتها وأيضا لزيادة مبيعاتها وحتى زيادة أسعار أجهزتها بشكل احترافي.

واستراتيجية آبل التي استخدمتها كانت مذهلة للغاية لدرجة أن الجميع كان يدرك تماما بأن أسعار سلسلة آي-فون 15 لم تتغير وظلت كما هي، ولكن ما لم يلاحظه الكثير، أن آبل قدمت لنا تشكيلة آي-فون 15 دون تغيير في أسعار الطرز الثلاثة، بينما رفعت سعر آي-فون 15 برو ماكس عبر إلغاء مساحة التخزين 128 جيجابايت لتحل محلها مساحة التخزين 256 جيجابايت.

وهكذا ستكون مجبراً عند شراء آي-فون 15 برو ماكس بسعة التخزين 256 جيجابايت، وسمحت تلك الاستراتيجية الذكية لآبل بحصولها على 100 دولار إضافية عند شراء طراز برو ماكس، ولن يأتي في مخيلتك أن الأمر كان مجرد حيلة لزيادة السعر، وكل ما سيخطر على بالك أن السعر الإضافي بسبب مساحة التخزين المضاعفة.

من iPhoneIslam.com، يتم عرض iPhone 11 بألوان مختلفة.

أخيرا، ربما لم تُعلن آبل عن أي زيادة في أسعار سلسلة آي-فون 15، ومع ذلك سوف تشهد تلك السلسلة زيادة في السعر خارج أمريكا، حيث سيرتفع آي-فون 15 برو بمقدار 50 دولارًا وارتفاع سعر برو ماكس بمقدار 200 دولار في كندا، أيضا في الهند، سوف يرتفع سعر برو ماكس بحوالي 14%، وفي مصر سوف يصل سعر آي-فون 15 برو ماكس إلى 50000 جنيه، وقد يكسر حاجز الـ 60000 جنيه مصري، بينما سوف يكون سعره في السعودية 6000 ريال تقريبا (256 جيجابايت).

هل ستفكر في شراء آي-فون 15 برو ماكس؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

hindustantimes

مقالات ذات صلة