لا تفصلنا سوى أيام قليلة عن مؤتمر كشف النقاب عن سلسلة آي-فون 15، ولا يزال هناك الكثير من الشائعات التي تظهر باستمرار حول الآي-فون الجديد والذي سيكون أحد أقوى الهواتف الذكية في السوق هذا العام بفضل ما يمتلكه من ميزات مذهلة، وعلى رأسها دعم منفذ USB-C، ولكن هذه ليست الميزة الوحيدة حيث يتوقع أن يدعم آي-فون 15 منفذ ثندربولت Thunderbolt، ولكن ماذا يعني هذا بالنسبة لك، أكمل قراءة المقال حتى تتعرف على كل شيء حول تقنية ثندربولت في آي-فون 2023.

من iPhoneIslam.com، يظهر هاتف iPhone على خلفية ذهبية.


آي-فون 15 و منفذ Thunderbolt

من iPhoneIslam.com، شعار Apple مع كابل شحن Thunderbolt متصل به.

من المتوقع أن تقوم آبل بالتحول من منفذ لايتنينج إلى منفذ USB-C في الآي-فون قريبا والفضل في ذلك يرجع إلى قوانين الاتحاد الأوروبي، والتي أجبرت آبل على استخدم المنفذ الجديد في هاتفها الذكي، وبينما لا يزال أمام صانع الآي-فون، عام واحد قبل أن يمتثل لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة، إلا أن الشركة على ما يبدو قررت التبديل إلى USB-C مع آي-فون 15.

ولكن هذا ليس كل شيء، وفقا لموقع ChargerLAB (يختص بكل شيء يتعلق بالشحن والمنافذ)، يمكننا أن نرى أنه إلى جانب USB-C، سيحتوي منفذ آي-فون 15 على شريحة أصغر (شريحة Retimer) والتي توجد عادة في المنافذ التي تدعم تقنية ثندربولت للحصول على اتصال أفضل وأكثر سرعة.


 ماذا يعني دعم تقنية Thunderbolt ؟

من iPhoneIslam.com، الصاعقة، USB-C

تحتوي أجهزة ماك لآبل على منفذ Thunderbolt (منفذ الصاعقة) بجانب آي-باد برو، ولكن ماذا يعني دعم الآي-فون 15 لمنفذ ثندربولت، ويمكن القول بأن معيار ثندربولت عبارة عن بروتوكول تم تطويره من قبل إنتل بالتعاون مع آبل، ومن خلال هذا المنفذ، يمكن للمستخدمين نقل البيانات بين الأجهزة بما يصل إلى أربع مرات أسرع من منفذ USB-C كما أنه أسرع 80 مرة من منفذ لايتنينج في الآي-فون.

ويعمل منفذ لايتنينج الحالي (يعمل بمعيار USB 2.0) في الآي-فون على نقل الملفات بسرعة 480 ميجابت في الثانية، بينما عند استخدام منفذ Thunderbolt في الآي-فون، سوف تكون قادراً على نقل الملفات بسرعات تصل إلى 40 جيجابت في الثانية.

هذا يعني أنك ستتمكن من نقل أي ملف أو صورة أو فيديو في لمح البصر، وسيكون ذلك مفيدًا على نحو خاص إذا قمت بتصوير الكثير من مقاطع الفيديو بدقة 4K، والتي يمكن أن تصبح كبيرة جدًا في الحجم وثقيلة في الإرسال.

إلى جانب نقل البيانات بشكل أسرع، قد يعني وجود منفذ USB-C داعم لتقنية Thunderbolt، أنك ستتمكن من شحن جهاز الآي-فون الخاص بك بشكل أسرع من السابق.

وعلى الرغم من أن الشائعات تشير إلى أن آبل عازمة على جعل آي-فون 15 قادراً على استخدام شاحن بقوة 35 واط مقارنة بـ 27 واط مع شاحن آي-فون 14 برو ماكس، إلا أن منفذ ثندربولت سوف يجعل الأمر أسرع بكثير، وسوف يكون بإمكانك شحن جهازك بالكامل خلال فترة بسيطة لا تتجاوز ساعة.


اي طراز سيحصل على منفذ ثندربولت؟

من iPhoneIslam.com، هاتف iPhone 11 Pro أبيض اللون موصول بشاحن يدعم تقنية Thunderbolt.

 من المتوقع بنسبة كبيرة أن يدعم الآي-فون الجديد منفذ ثندربولت، ولكن أي جهاز سيحصل على هذه التقنية في طرز آي-فون 15، ولعل الإجابة يمكن استنباطها حيث تستخدم آبل تقنية Thunderbolt مع آي-باد برو فقط، لكي يبدو الجهاز كأنه احترافي وقوي وفي المقابل، يحتوي آي-باد  Air على منفذ USB-C 3.1 Gen 2 أبطأ بسرعة 10 جيجابت في الثانية بينما لدى آي-باد ميني منفذ USB-C 3.1 Gen 1 بسرعة 5 جيجابت في الثانية ويحتوي الآي-باد العادي على منفذ USB 2.0، والذي يعمل بسرعة 480 ميجابت في الثانية. وهكذا، ستكون خطوة آبل التالية بالنسبة لمنفذ ثندربولت بسرعة 40 جيجابت في الثانية، عبر جعله ميزة حصرية لطرز آي-فون 15 برو وبرو ماكس.

في النهاية، استعرضنا كل شيء حول تقنية ثندربولت في آي-فون 2023، والآن علينا فقط الانتظار حتى يوم الثلاثاء 12 من هذا الشهر حيث موعد مؤتمر آبل وحينها سنعرف ما إذا كنا سنرى بالفعل منفذاً من نوع USB-C ودعم ثندربولت في تشكيلة آي-فون 15 أم لا، أيام قليلة ونتأكد من هذه الشائعة.

هل تعتقد أن آي-فون 15 سيدعم منفذ ثندربولت؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة