تفصلنا أيام قليلة عن مؤتمر آبل للكشف عن آي-فون 15. وطبقاً لتقارير عدة على مدار عام كامل، بأن جميع طرز آي-فون 15 ستأتي مزودة بمنفذ USB-C بدلاً من لايتننج الحالي. ولكن قد تكون هناك اختلافات في السرعة بين جميع طرز آي-فون 15. إليك كل ما هو متوقع بشأن سرعة كابلات ومنافذ USB-C القادمة مع طرز آي-فون 15 مقارنة بالحالية.


في نوفمبر 2022، أعلن المحلل المختص بشأن آبل مينج تشي كو، أن منفذ USB-C الموجود في آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس سيكون متوافقًا مع معايير USB 3.2 أو ثندربولت 3 (وهذا تحدثنا عنه في مقال سابق). مما يتيح سرعات نقل بيانات تصل إلى 20 أو 40 جيجابت في الثانية الواحدة. وأشار أيضًا، إلى أن منفذ USB-C في طرازات آي-فون 15 وآي-فون 15 بلس ستأتي بسرعات USB 2.0، بحد أقصى 480 ميجابت في الثانية، وهي مطابقة لسرعة منفذ لايتننج الموجودة في أجهزة الآي-فون الحالية.

تحتوي جميع موديلات آي-باد وماك من الجيل الحالي على منافذ USB-C بسرعات مختلفة وهي كما يلي:

من iPhoneIslam.com، الجدول والتواريخ، USB-C

السرعات المتوقعة لطرز آي-فون 15:

من iPhoneIslam.com، جدول يوضح أنواع العملات المختلفة باللغة العربية.

السرعات الأعلى تعني معدلات نقل بيانات أسرع وبكفاءة أكبر باستخدام كابل USB-C أو ثاندربولت. مما يجعل عملية نقل الصور أو الملفات الأخرى من الآي-فون إلى جهاز ماك الخاص بك على سبيل المثال أسرع بكثير.

تشير الشائعات إلى أن آبل تخطط لإرفاق سلك USB-C مجدول أو “مضفر” جديد مع جميع طرز آي-فون 15، ولكن قد يظل الكابل مقتصراً على دعم سرعات USB 2.0 فقط مثل منفذ لايتننج.

لذا قد يضطر أولئك الذين اشتروا آي-فون 15 برو أو آي-فون 15 برو ماكس إلى شراء سلك منفصل عالي المواصفات للاستفادة الكاملة من السرعات الأعلى المتوقعة.

من المتوقع أن تكشف آبل النقاب عن سلسلة آي-فون 15 يوم الثلاثاء 12 سبتمبر.

ما رأيك في منافذ USB-C التي تأتي بسرعات بيانات متفاوتة مع هواتف آي-فون 15؟ وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على راحة المستخدم، وكذلك الحاجة إلى كابلات منفصلة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة