في تصريح مثير على لسان تيم كوك، آبل ستطلق نظارة Vision Pro في الصين خلال هذا العام. وكان ذلك رداً على سؤال أحد الصحافيين في منتدى الصين في مدينة بكين، أن آبل ستطلق نظارة فيجن برو في السوق الصيني خلال هذا العام. وأنها مستمرة في استثمارات البحث والتطوير التي تقوم بها داخل السوق الصيني.

من iPhoneIslam.com، رجل يرتدي سماعة رأس للواقع الافتراضي مع نص "Vision Pro في الصين".

على لسان تيم كوك، نظارة Vision Pro في الصين خلال هذا العام

أكد تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل من خلال وسائل الصحافة والإعلام في الصين أن آبل ستطلق نظارة Vision Pro في الصين خلال هذا العام. بالإضافة إلى بعض مقاطع الفيديو التي تؤكد أن تيم كوك كان يشير بالإيجاب على الأسئلة كلها التي كانت تدور حول طرح نظارة Vision Pro في الصين.

الجدير بالذكر أن هذا أول تأكيد على نحو رسمي من آبل على طرح نظارتها الجديدة في دولة غير الولايات المتحدة الأمريكية. وكل ذلك يعطي مبرراً واضحاً على مدى اهتمام آبل بالسوق الصيني في الوقت الحاضر. وإنها تسعى لاستعادة مكانتها في السوق الصيني ومنافسة شركة مثل هواوي.

في السياق نفسه أن نظارة آبل أُطلقت لأول مرة في شهر فبراير الماضي بسعر 3500 دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية. لكن في الصين سيكون الأمر مختلفاً بلا شك. حيث إن آبل سيكون أمامها منافسة قوية مع شركة PICO داخل السوق الصيني.

من iPhoneIslam.com، رجل يقف على مكتب وينظر إلى الخريطة أثناء تصفح موقع YouTube.


ما هي أسباب زيارة تيم كوك للصين؟

كانت زيارة المدير التنفيذي لآبل هدفها هو حضور منتدى تطوير الصين الذي انعقد في مدينة بكين. بالإضافة إلى ذلك، قام تيم كوك بزيارة متجر جينغان الذي تم افتتاحه في مدينة شنغهاي خلال الفترة الأخيرة.

في سياق متصل، انخفضت مبيعات آبل في الصين بنسبة 13% خلال الربع الأخير من عام 2023. وذلك بسبب المنافسة الشديدة التي تتعرض لها آبل من شركات مثل هواوي التي عادت إلى المنافسة بشكل مرعب.

لكن على الرغم من ذلك كله، استغل تيم كوك تواجده في الصين. علاوة على أنه أشار إلى أن آبل ملتزمة بكل طاقتها في السوق الصيني. كما صرح

كوك قائلاً “أنا أحب الصين ومتفائلاً جداً بشأن الصين، وفي كل مرة أزور فيها الصين أذكر نفسي إنه لا يوجد مستحيل هنا”. وكل ذلك في رسالة واضحة للعالم كله أن آبل لن تستلم إلى انخفاض مبيعاتها في السوق الصيني. بل ستحاول في استعادة مكانتها من جديد.

من iPhoneIslam.com، رسم توضيحي لرمز تفاحة مقضومة مع نجوم صينيين وVision Pro، ربما يمثل علاقة Apple المعقدة مع الصين.


ما رأيك في طرح نظارة Vision Pro في الصين وهل تتمنى أن تطرح في بلدك؟ وهل تراها خطوة ذكية لزيادة مبيعات نظارة آبل؟  وهل مازلت متحمس لنظارة آبل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

cnbc

مقالات ذات صلة