بعد تحديث iOS 17.4، أصبح يمكن أن تعتمد على سيري في الاستماع إلى رسائلك الواردة وبأكثر من لغة. وهذه الميزة ستوفر عليك الكثير في حالة أنك تقود السيارة، أو تمارس الرياضة، وتريد أن تبقى على اتصال مع رسائلك دون الإمساك بالهاتف. في السياق نفسه، يُعتبر أكثر من نصف سكان العالم ثنائيي اللغة. وهذا يجعل قدرة سيري على قراءة لغات متعددة مفيدة للغاية لأغلب البشر حول العالم. لذلك، سنشرح لك في هذا المقال كيف يمكنك إعداد سيري لقراءة الرسائل الواردة؟ وما هي اللغات التي يدعمها سيري؟ تابع معنا.

من iPhoneIslam.com، رسم توضيحي رقمي لأيقونة تطبيق رسائل Apple مع تراكب رمز Siri لإعدادات قراءة الرسائل.

كيف يمكنك ضبط إعداد سيري لقراءة الرسائل الواردة بأكثر من لغة؟

يمكنك الاعتماد على سيري في قراءة كل رسائلك الواردة حتى وإن كانت مكتوبة بلغة غير اللغة الافتراضية لسيري.

من iPhoneIslam.com، شاشة الهاتف الذكي تعرض إعداد سيري لقراءة الرسائل مع خيار ل


إليك شرح مفصل لميزة قراءة الرسائل الواردة من سيري

  • افتح تطبيق الإعدادات أو Setting، ثم اضغط على سيري والبحث Siri & Search.
  • اضغط على المراسلة مع سيري أو Messaging with Siri.
  • عند الدخول إلى قسم قراءة الرسائل أو Read Messages، اضغط على إضافة لغة أو Add Language.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة توضح واجهة المستخدم مع خيارات لقراءة الرسائل باللغة الفرنسية (فرنسا) والإيطالية (إيطاليا)، إعداد سيري لقراءة الرسائل،

  • من بين الاختيارات المتاحة، اختر اللغة التي تريد أن يقرأ بها سيري رسائلك الواردة. وأخيراً أنتظر حتى يقوم الآي-فون بتحمل اللغة.
  • في حالة أن اللغة الافتراضية لسيري هي اللغة العربية؛ وقتها لن تكون اللغة العربية مدرجة ضمن القائمة؛ ومن ثم سيقرأ سيري الرسائل باللغة العربية تلقائياً.
  • أما في حالة أن اللغة الافتراضية لسيري هي الإنجليزية أو أي لغة غير العربية؛ فيمكنك أن تضيف اللغة العربية للقائمة. وحينها سيتمكن المساعد الصوتي من قراءة الرسائل الواردة باللغة العربية والإنجليزية.
  • وبعد كل ذلك، سيتمكن سيري من قراءة كل الرسائل الواردة لك باللغة التي تختارها بالإضافة إلى اللغة الافتراضية المحددة بالفعل.

من iPhoneIslam.com، لقطات شاشة ثلاثية الأبعاد لجهاز iPhone توضح العملية خطوة بخطوة لتمكين Siri من قراءة الرسائل من خلال الإعدادات.

 


ما هي اللغات التي يمكن لسيري استخدامها في قراءة الرسائل؟

حتى الآن يدعم المساعد الصوتي سيري 22 لغة. لكن من المتوقع أن يتطور المساعد الصوتي في التحديثات القادمة، ويدعم لغات أكثر ولكنات أكثر. أما عن اللغات التي يدعمها سيري في وقتنا هذا:

  1. اللغة العربية.
  2. الإنجليزية.
  3. الفرنسية.
  4. الإسبانية.
  5. التركية.
  6. الألمانية.
  7. الإيطالية.
  8. الصينية
  9. الدنماركية.
  10. الهولندية.
  11. البرتغالية
  12. الفنلندية.
  13. اليابانية.
  14. الكورية.
  15. الروسية.
  16. التايلاندية.
  17. النرويجية.

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي يعرض تطبيق ترجمة اللغة مع أيقونات العلم البريطاني والإسباني التي تشير إلى ميزة الترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية، بما في ذلك إعداد Siri لقراءة الرسائل.


كيف يمكنك أن تمسح لغة من قائمة سيري؟

إذا كنت تريد مسح لغة معينة من قائمة  المساعد الصوتي سيرى، كل ما عليك فعله هو أن تمرر أصابعك إلى جهة اليسار على اللغة التي تريد حذفها. بعد ذلك، قم بالنقر على زر الحذف باللون الأحمر الذي سيظهر لك بعد ذلك. وحينها تكون قمت بإزالة اللغة من القائمة تماماً.

من iPhoneIslam.com، هاتفان ذكيان يعرضان شاشة "إعداد سيري لقراءة الرسائل"، حيث تعرض الشاشة اليسرى خيارًا نشطًا لقراءة الرسائل والشاشة اليمنى


ما رأيك في ميزة قراءة الرسائل الواردة من سيري؟ وهل يمكنك الاعتماد عليها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة