مفاجأة غير سارة على آبل! مبيعات سامسونج تتفوق على آبل، وفقاً للتقارير فإن مبيعات آبل للهواتف الذكية تراجعت خلال الربع الأول من عام 2024. حيث احتلت المركز الثاني خلف شركة سامسونج التي احتلت المركز الأول بعد إطلاق سلسلة هواتف S24. وهذا ليس غريباً على سامسونج، فلقد احتلت سامسونج اللقب لسنوات حتى اقتنصته آبل العام السابق، لكن لاحظ أننا نتحدث عن عدد الهواتف المبيعة وليس الأرباح. أما على الجهة الأخرى، أبلغت آبل 614 بانتهاء خدمتهم مع بداية شهر مايو القادم. لكن ما هو دافع آبل حول ذلك، تابع معنا وسنشرح لك التفاصيل كلها بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، شعار سامسونج أزرق اللون موضوع فوق شعارين لشركة Apple ذو تدرج رمادي ينعكس على سطح لامع.

سامسونج تتفوق على آبل خلال الربع الأول من 2024

أظهرت التقارير أن سامسونج تفوقت على آبل من حيث مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول من عام 2024. وذلك بناء على المؤشرات التي أعلنت عنها شركة كونتربوينت. وجاءت المؤشرات أن سامسونج احتلت المركز الأول بنسبة مبيعات تخطت 19.6 مليون هاتف. أما بالنسبة لشركة آبل، فجاءت في المركز الثاني بنسبة مبيعات 17.41 مليون هاتف. وبذلك تكون نسبة شركة سامسونج من بيع الهواتف حول العالم تشكل 20% من المبيعات العالمية متفوقة على آبل بفارق 2% تقريباً.

ما حدث كان مفاجأة لأغلب المحللين حول العالم، وهذا بسبب أن آبل سيطرت على سوق الهواتف الذكية في عام 2023. وأظهرت آبل نجاح ساحق في العالم الماضي خاصةً في الربع الأخير من عام 2023.

من iPhoneIslam.com، جدول يوضح أفضل 5 شركات من حيث شحنات الهواتف الذكية في الربع الأول من عام 2024، بما في ذلك سامسونج تتفوق على أبل، وحصتها في السوق، والمقارنات

ومع حلول عام 2024، سيطرت سامسونج على حوالي 34% من مبيعات الهواتف داخل أوروبا. وكذلك في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 36%. الجدير بالذكر أن كل هذه المؤشرات مبررة بعض الشيء لعدة أسباب. أهمها أن شركة سامسونج أطلقت في بداية عام 2024 سلسلة هواتف جالاكسي S24. ومن الأسباب الأخرى التي أثرت في مبيعات آبل هي تراجع مبيعاتها في السوق الصيني. وهذه أزمة كبيرة لآبل، ولم نر لها حلولاً على أرض الواقع حتى الآن.

من iPhoneIslam.com، قبضتان، إحداهما مشتعلة بالنيران تمثل شركة Apple والأخرى في الجليد تمثل شركة Samsung، ترمز إلى صراع تنافسي حيث تنتصر Samsung على Apple.


آبل تسرح 614 موظفاً من قسم تطوير السيارات الكهربائية ذاتية القيادة

في حدث فاجئ الجميع، قررت آبل أن تطيح بـ 614 موظفاً. وذلك ما أخبرت به موظفيها في نهاية شهر مارس، أن الشركة ستستغني عن خدمات موظفيها مع بداية شهر مايو القادم. زادت التكهنات حول نوايا آبل حول ذلك، ولكن أشارت المصادر أن الموظفين الذي سيتم تسريحهم هم المسؤولون عن مشروع السيارة الكهربائية ذاتية القيادة. وجاءت هذه التوقعات تتبعاً للأخبار التي ترددت أن آبل قررت أن تلغي مشروع سيارتها الكهربائية منذ فبراير الماضي. وكانت التوقعات أن كل الموظفين القائمين على هذا المشروع سيُنْقَلُون إلى قسم تطوير الذكاء الاصطناعي داخل آبل.

الجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي لآبل رفض أن يعلق على الأخبار المنتشرة خلال الأيام الأخيرة. وبكل تأكيد ليس سهلاً على الموظفين الإدلاء بأي تفاصيل تخص إجراءات الفصل أو انتهاء خدمتهم داخل آبل. لكن كل الأخبار تؤكد أن الموظفين الذي سيتم تسريحهم هم مديرو الآلات، مهندسي التصميم ومهندسين الأجهزة. ولا نملك التأكيد حتى تصرح آبل على نحو رسمي، أو يوافق أحد الموظفين في شرح ما يحدث.

من iPhoneIslam.com، رجل يعرض شعار Samsung مضيءًا كبيرًا مصنوعًا من جزيئات زرقاء على خلفية داكنة في أحد الأحداث.


ما رأيك في تراجع مبيعات آبل خلال الربع الأول من عام 2024؟ وهل هذا طبيعي بسبب تنوع أجهزة سامسونج؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5google

مقالات ذات صلة