على الرغم من أن سيري ليست متقدمة مثل منافسيها من المساعدين الشخصيين، كما أنها لا ترقى إلى مستوى روبوتات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بي تي وغيره من أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى. العديد من ميزات سيري واضحة للجميع، إذ يمكنك إرسال رسائل نصية، والاتصال بالأشخاص، وتشغيل الموسيقى، والقيام بأنواع أخرى من الأشياء. وهناك أشياء أخرى مخفية عنا، ولا نعرف عنها شيئاً. في هذا المقال نرشدك إلى بعض المهام التي يمكنك أن تطلبها من سيري والتي قد تنفعك كثيراً، قد تعرف بعضها، وقد لا تعرف البعض الآخر.

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي على طاولة يعرض واجهة سيري، مع سماعات أذن لاسلكية على الجانب.


يمكن لسيري القيام بأشياء مثل إعادة تشغيل الآي-فون، وترجمة العبارات والكلمات، والعثور على مكان توقف فيه سيارتك، وإظهار الصور من الإنترنت، والوصول إلى كلمات المرور المحفوظة على iCloud، بالإضافة إلى مهام أخرى قد تعمل على تحسين تجربتك اليومية.

سيري يمكنها إعادة تشغيل الآي-فون

من iPhoneIslam.com، نافذة تأكيد منبثقة على شاشة الجهاز تسألك "فقط للتأكيد، هل تريد إعادة تشغيل هذا الجهاز؟" مع خيارات الإلغاء أو إعادة التشغيل باستخدام سيري.

لنفترض أن الآي-فون الخاص بك يحتاج إلى إعادة التشغيل لأي سبب من الأسباب. وقد تكون مشغولاً ولا تملك أن تضغط على الأزرار لبعض الوقت ثم السحب لإعادة التشغيل وهذا أمر قد يطول، فقط يمكنك طلب من سيري إعادة تشغيل جهازك بقول “يا سيري أعيدي تشغيل هاتفي”. ستطلب سيري منك تأكيد رغبتك في إعادة التشغيل. بمجرد تأكيدك بقول نعم، ستقوم بالمهمة فوراً.


استخدم سيري لترجمة الكلمات أو العبارات

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف ذكي تعرض عبارة Siri وهي تترجم عبارة "الطقس بارد في الخارج" من الإنجليزية إلى الفرنسية بعبارة "il fait froid dehors".

يمكن لسيري أيضاً تقريباً ترجمة أي عبارة أو كلمة من لغة إلى أخرى. كل ما عليك فعله هو قول “يا سيري ترجم [ثم اذكر ما تريد سيري ترجمته] إلى [اللغة التي تريد ترجمتها إليها]”، وستخبرك سيري بالترجمة باللغة الأخرى. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “ترجمي ‘أين أقرب مكتبة؟’ إلى الانجليزية”، وستعرض سيري الترجمة على الشاشة وتنطقها بصوت مرتفع.


يمكن لسيري العثور على موضع صف سيارتك

من iPhoneIslam.com، شاشة الهاتف الذكي تعرض إشعارًا من Siri يفيد "عذرًا، لكني لا أرى أي مواقع محفوظة لوقوف السيارات.

لنقل أنك في مدينة غير مألوفة لك وكنت تبحث عن مكان لركن السيارة. وأخيرًا وجدت مكانًا مناسباً. ثم تمشي إلى وجهتك ولم تقم بتسجيل أي ملاحظة حول مكان ركن سيارتك، أو حتى لم تتذكره جيداً، أو تريد العثور على سيارتك بسرعة. فقط استخدم أمر سيري ” أين أجد سيارتي المركونة” أو “كيف أصل إلى سيارتي، أو أين اتجاه سيارتي” وشيء من هذا القبيل، وستقوم سيري بمساعدتك. يتم ذلك من خلال استخدام اتصال هاتفك بالسيارة.


أخبر سيري أن تذكرك بـ “هذا”

من iPhoneIslam.com، وصف: لقطة شاشة لتطبيق التذكير سيري على الهاتف الذكي الذي تم التقاطه ق

سيري أذكى مما قد تعتقد. حيث تفهم السياق، يعني تفهم ما تفعل وما تعنيه من خلال ما هو معروض حاليًا على شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي. بناءً على ذلك، يمكنك قول “يا سيري ذكريني بهذا”، وستقوم بإنشاء تذكير حول أي شيء يظهر حاليًا على جهازك، سواء كانت رسالة نصية أو موقع ويب أو أي تطبيق آخر مدعوم.

الميزة لا تعمل مع كل شيء، ولكن يتم دعم العديد من التطبيقات الشائعة، ولكنها عملت بشكل مثالي مع صفحة ويب. جرب واكتشف ما هي التطبيقات التي يمكنها تذكيرك بها ببساطة بقول “ذكريني بهذا” عندما يكون التطبيق مفتوحًا وانظر ماذا سيحدث.


استخدم سيري لحيلة ملك أو كتابة لاتخاذ قرار

من iPhoneIslam.com، نص ملون يقول "مرحبًا سيري، تعرفها اقلب عملة معدنية" مع أيقونة سيري بالأسفل، كل ذلك على خلفية سوداء.

إذا كنت محتار في الاختيار بين شيئين وتريد مساعدة من سيري في الاختيار بينهما، يمكنك استخدام أمر مثل “يا سيري اقلبي عملة معدنية” أو قل لها “العبي ملك أو كتابة” جرب.


اطلب من سيري إظهار صورًا من الإنترنت لك

يمكن لسيري عرض صور لأي شيء تستطيع تخيله بسهولة وسرعة. يمكنها القيام بذلك إذا كنت ترغب في رؤية صور نوع معين من النباتات أو السيارات أو الحيوانات أو أي شيء. كل ما عليك فعله هو قول “يا سيري أظهري لي صورًا عن [اسم الشيء]”، وستقوم سيري بتحميل شبكة من الصور من الإنترنت، فقط قم بالنقر على أي واحدة منها لرؤيتها بحجم كامل. جربتها مع عدة مصطلحات بحث مختلفة، وكانت الصور المعروضة دقيقة لما كنت أبحث عنه 100%، لذا فهذا بالتأكيد أمر مفيد.


أخبر سيري بالبحث عن كلمة مرور وإظهارها لك

إذا كنت تستخدم iCloud لتخزين كلمات المرور الخاصة بك، فيمكنك أن تطلب من سيري العثور على كلمة مرور وإظهارها في ثوانٍ، ستحتاج فقط إلى فتح قفل هاتفك لكي تعمل هذه الميزة، وإلا، فستكون كارثة أمنية. ببساطة قل “يا سيري أظهري لي كلمة مرور [اسم موقع الويب المراد] الخاصة بي” ودع سيري تقوم ببقية العمل. على سبيل المثال، يمكنك أن تقول “يا سيري أظهري لي كلمة مرور Apple.com الخاصة بي”، وستقوم سيري بجلب كلمات المرور من الإعدادات، ومسح بصمة وجهك، أو تطلب كلمة مرور فتح الآي-فون للتأكد من أنك أنت بالفعل، ثم ستظهر لك صفحة Apple.com في سلسلة كلمات المرور الخاصة بك على iCloud.


كيفية استدعاء سيري؟

إذا كنت مستخدمًا جديدًا للآي-فون، فقد تبدو جميع هذه الأوامر شيئاً مدهشاً بالنسبة لك، ولكن قد لا تعرف كيفية استخدامها. لكن لا تقلق؛ فالوصول إلى سيري على الآي-فون أمر سهل. يمكنك فقط الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي “زر الباور” أو زر الهوم بالنسبة لأجهزة الآي-فون القديمة، وستبدأ سيري في الاستماع لأمرك. يمكنك أيضًا قول “يا سيري” لإيقاظها والتحدث معها مباشرة.

إذا لم يعمل أي من هذين، فقد تحتاج إلى إعداد سيري في الإعدادات على الآي-فون. إليك كيفية تمكين “يا سيري” أو “سيري”:

◉ افتح الإعدادات.

◉ انقر على Siri والبحث.

◉ تأكد هنا من أن هذه الإعدادات التالية قيد التشغيل:

◎ استمع إلى “Siri” أو “يا Siri”

◎ السماح بـ Siri أثناء القفل.

من iPhoneIslam.com، شاشة الهاتف الذكي تعرض إعدادات سيري، مع إبراز خيارات التنشيط الصوتي واختيار اللغة في قائمة الإعدادات.

إليك كيفية تمكين سيري من خلال الزر الجانبي:

◉ افتح الإعدادات.

◉ انقر على Siri والبحث.

◉ قم بتنشيط اضغط على الزر الجانبي لسيري كما في الصورة في الأعلى.

هل تعرف حيلة أخرى يمكن لسيري القيام بها؟ وهل تستخدم سيري بشكل دائم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

pocket-lint

مقالات ذات صلة