أصدرت آبل تحديث iOS 17.5، وجاء ببعض التغييرات الكبيرة إلى الآي-فون إذا كنت تابع للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى بعض التحديثات الأصغر إذا لم تكن كذلك. تعرف على كل ما جاء في تحديث iOS 17.5.

من iPhoneIslam.com، مربع أبيض بزوايا مستديرة يحتوي على الرقم "17.5" بلون متدرج على خلفية تنتقل من الأحمر الداكن إلى البرتقالي، يرمز إلى تحديث iOS 17.5.


تنزيل التطبيقات من المواقع الإلكترونية (الاتحاد الأوروبي فقط)

من iPhoneIslam.com، يتم عرض ثلاثة هواتف ذكية، يعرض كل منها شاشة إدارة التطبيقات مع تطبيقات مثل AltStore وUTM وClip، وجميعها تشير إلى تواريخ انتهاء الصلاحية. تتميز الخلفية باللون الأخضر المتدرج، مما يسلط الضوء على تأثير تحديث iOS 17.5 الجديد على إدارة التطبيقات.

يتيح تحديث iOS 17.5 للمطورين في الاتحاد الأوروبي عرض تطبيقاتهم للتنزيل مباشرة من مواقعهم الإلكترونية. حيث يمكن لمستخدمي الآي-فون تنزيل تطبيقات iOS من هذه المواقع دون الحاجة لمتجر التطبيقات. لكن هذه الميزة مقتصرة على الآي-فون في الاتحاد الأوروبي فقط.

يجب أن يكون المطورون مشتركين في برنامج آبل للمطورين لمدة عامين على الأقل وأن يحققوا أكثر من مليون عملية تنزيل في السنة الماضية.ولن تدفع آبل عمولات للمطورين على هذه التنزيلات، ولكن ستفرض رسمًا بقيمة 0.50 يورو. وستتوفر هذه الميزة على أجهزة الآي-باد لاحقًا هذا العام.


أخبار آبل بلس

من iPhoneIslam.com، شاشتان للهواتف الذكية تعرضان لعبة ألغاز الكلمات من Apple News+. تعرض الشاشة اليسرى تخطيط مربعات الكلمات، بينما ترشدك الشاشة اليمنى إلى "تحديد مربعات لتكوين كلمات" مع أمثلة للكلمات. اكتشف الجديد في iOS 17.5 واستمتع بتجربة هذه الميزة المحدثة المدمجة بسلاسة في جهازك.

تحتوي أخبار آبل بلس الآن على وضع عدم الاتصال الذي يتيح الوصول إلى التغذية اليومية وشريط أخبار بلس حتى بدون اتصال خلوي أو واي فاي.

تتضمن أخبار آبل بلس لعبة كلمات يومية جديدة تسمى Quartiles. تتطلب اللعبة من اللاعبين تكوين الكلمات ومن ثم كسب النقاط. تقتصر Quartiles على العملاء الذين لديهم اشتراك مدفوع في أخبار آبل بلس.


تنبيهات تتبع العناصر من الجهات الخارجية

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشة الهاتف الذكي تطبيق "Find My Device"، مع إدراج عناصر مثل "Elisa's Pixel 8" و"مفتاح المنزل" و"Family Tablet" و"مفاتيح السيارة". من بين ميزاته البديهية، يقدم تحديث iOS 17.5 إمكانات محسنة لتتبع العناصر، ويتكامل بسلاسة مع أجهزتك.

إحدى الميزات الجديدة في iOS 17.5 هي دعم تتبع العناصر من الشركات الخارجية غير آبل. وعملت آبل منذ العام الماضي على تطوير هذه الميزة.

وتعاونت آبل وجوجل لتطوير حل مشترك للإشعارات بوجود أجهزة تتبع غير مرغوب فيها. في iOS 17.5، سيتم إخطار مستخدمي الآي-فون عندما يكون هناك جهاز تتبع من شركة خارجية قريب منهم. يمكنهم حينها تعطيل هذا الجهاز ومنعه من مشاركة موقعه مع مالكه، وذلك باتباع التعليمات الموجودة على موقع الشركة المصنعة للجهاز.

تذكر ملاحظات إصدار آبل أن ميزة اكتشاف التتبع عبر المنصات مصممة لإرسال إشعارات للمستخدمين إذا كان هناك جهاز تتبع بلوتوث متوافق لا يملكونه يتحرك معهم، بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تم إقران الجهاز به.

أطلقت جوجل شبكتها الخاصة العثور على الجهاز Find My Device القائمة على أندرويد في أبريل الماضي، بالتزامن مع الإطلاق الأولي لميزة اكتشاف التتبع عبر المنصات.

باختصار، هذه الميزة ستساعدك على اكتشاف أي أجهزة تتبع غير مملوكة لك وتحذيرك بشأنها، سواء كانت أجهزة آبل أو من شركات أخرى، وذلك بفضل التعاون المشترك بين آبل وجوجل.


حالة الإصلاح

من iPhoneIslam.com، لقطتان من تطبيق iPhone تعرضان واجهة "Find My" مع رسالة خطأ تشير إلى أنه لا يمكن إزالة الجهاز أو مسحه لأنه قيد الإعداد للإصلاح، ويرجع ذلك على الأرجح إلى تحديث iOS 17.5.

يتضمن تحديث iOS 17.5 ميزة جديدة تسمى “حالة الإصلاح” وهي تتيح لك إرسال الآي-فون للصيانة دون الحاجة لإيقاف تشغيل ميزتي Find My وقفل التفعيل.

توجد خاصية جديدة في تطبيق Find My تسمى “إزالة هذا الجهاز”. عند استخدامها مع الآي-فون، ستضع الجهاز في وضع حالة الإصلاح.

في السابق، كان من الضروري إيقاف تشغيل Find My عند إرسال الجهاز للإصلاح، وذلك لتتأكد آبل من أن الشخص الذي يطلب الإصلاح هو المالك الفعلي للآي-فون.

ولكن مع ميزة حالة الإصلاح، ستبقى Find My قيد التشغيل، ويظل بإمكانك تتبع الآي-فون باستخدام تطبيق Find My أثناء إصلاحه.

عندما يكون الآي-فون في وضع حالة الإصلاح، سيظهر بحالة “جاهز للإصلاح” في قسم الأجهزة في Find My، ويظل الهاتف قابلاً للاستخدام أثناء وجوده في هذه الحالة.

بإختصار، هذه الميزة تتيح لك إرسال الآي-فون للإصلاح دون إيقاف ميزات الأمان الخاصة به، ويمكنك متابعة تتبعه أثناء الإصلاح.


ويدجت البودكاست

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق بودكاست على شاشة هاتف ذكي، يعمل بنظام تحديث iOS 17.5، وتظهر حلقة بعنوان "لماذا الرئيس التنفيذي لشركة Adobe Shantanu Narayen" من برنامج Decoder مع Nilay Patel. مدة الحلقة ساعة و 5 دقائق.

الآن يمكن إضافة ويدجت البودكاست إلى الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل بخلفية تتغير تلقائياً وفقًا لما يتم تشغيله.


ميزات جديدة لإدارة الأجهزة المحمولة

إدارة الأجهزة المحمولة (MDM) هي تقنية تسمح للشركات والمنظمات بإدارة الأجهزة المحمولة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، التي يستخدمها الموظفون أو الطلاب. وفي تحديث iOS 17.5، أضافت آبل ميزة جديدة تثبيت نسخة تجريبية من iOS على أجهزة الموظفين تلقائيًا أثناء إجراء عملية التسجيل والإعداد الأولي للجهاز الجديد. وذلك لجعل عملية إعداد الأجهزة الجديدة أكثر سهولة للشركات.

بعبارة أخرى، عندما تقوم شركة ما بإعداد آي-فون جديدة لموظفيها، يمكنها الآن تثبيت نسخة تجريبية من iOS على تلك الهواتف أثناء عملية الإعداد نفسها بشكل تلقائي، بدلاً من تثبيت النسخة النهائية فقط.


تغييرات في أكواد الآي-باد

في إصدار بيتا iOS 17.5، وُجدت بعض التغييرات في كود النظام تشير إلى إمكانية إضافة ميزة “صحة البطارية” لأجهزة الآي-باد الحديثة. ميزة صحة البطارية موجودة بالفعل على الآي-فون، وتعرض المعلومات مثل السعة المتبقية للبطارية وعدد دورات الشحن.

لكن لم يتم ذكر هذه الميزة ضمن قائمة ميزات iPadOS 17.5، لذلك ليس من الواضح ما إذا كانت ستتوفر للآي-باد في هذا الإصدار أم في إصدار لاحق.

كما وُجدت أيضًا إشارات إلى خيار “حظر جميع المشاركين” في مكالمات FaceTime الجماعية، ربما لحظر المكالمات العشوائية، لكن هذه الميزة أيضًا لم يتم تفعيلها.

بمعنى آخر، تم اكتشاف أكواد في الإصدار التجريبي تشير إلى ميزات محتملة مثل صحة بطارية للآي-باد وخيار حظر المشاركين في مكالمات فيس تايم، لكنها لم تظهر في الإصدار الرسمي.

ما رأيك في ميزات تحديث iOS 17.5؟ وهل تعرف ميزة في هذا التحديث لم نذكرها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة