خلال مؤتمر كشف النقاب عن سلسلة آي-فون 15، أعلنت آبل عن عدد من المنتجات مثل ساعتها الذكية من الجيل التاسع وتشكيلة آي-فون 15 وساعتها الترا والتحول لمنفذ USB-C، ولكن كعادتها لم تتحدث الشركة عن كل شيء؛ ولهذا سوف نتعرف خلال السطور التالية على 6 أشياء لم تذكرها آبل خلال مؤتمرها Wonderlust.


آي-فون 15 برو يدعم Wi-Fi 6E و Thread

من iPhoneIslam.com، يتم عرض iPhone 11 بألوان مختلفة.

أول آي-فون من آبل يدعم Wi-Fi 6E هو آي-فون 15 برو وتسمح تلك التقنية للجهاز بالحصول على أداء لاسلكي أفضل وقدرات تتيح له الاتصال بالشبكات اللاسلكية عبر سرعات مضاعفة حيث يمكن للآي-فون الاتصال بنطاقات الواي فاي بسرعة 6 جيجا هرتز، مما يعني زمن وصول أقل وتداخل أقل، كما أنه يدعم بروتوكول الشبكات المتداخلة (Thread) من أجل تحسين الاتصال والاندماج بالأدوات والتطبيقات المنزلية الذكية مثل آبل تي في و HomePod والتحكم فيها بكل سهولة.


 محول آبل الجديد

من iPhoneIslam.com، محول USB أبيض على خلفية بيضاء.

أعلنت آبل أن سلسلة آي-فون 15 أصبحت تعمل من خلال منفذ USB-C عوضا عن منفذ لايتنينج؛ بسبب قوانين الاتحاد الأوروبي ومع ذلك إذا كان لديك بعض ملحقات لايتنينج التي لا تزال بحاجة إلى استخدامها، فلا تقلق لأن آبل لديها محول USB-C إلى Lightning ووفقا للشركة، يتيح لك المحول الجديد توصيل ملحقات لايتنينج بجهاز الآي-فون الذي يدعم USB-C لتوفير ثلاث وظائف رئيسية وهم الشحن والبيانات والصوت، ويمكنك شراؤه بسعر 29 دولاراً.


آي-فون 15 برو ماكس والتقريب الرقمي

تعمل العدسة الرباعية الجديدة الموجودة في آي-فون 15 برو ماكس على مضاعفة التقريب البصري حيث يمتلك الجهاز أطول زووم بصري في أي آي-فون إطلاقا، لكن هذا ليس كل شيء، يمتلك آي-فون 15 برو ماكس ميزة تقريب رقمياً تسمح لك بالتكبير من 15X إلى 25X مرة لتتمكن من تقريب أي شيء من مسافات بعيدة بدون مشكلة.


يحصل آي-فون 14 برو ماكس على تنسيق HEIF Max

حتى الآن، كان لدى المستخدمين ثلاثة خيارات فقط لالتقاط الصور من خلال آي-فون 14 برو ماكس، صور JPEG بدقة 12 ميجابيكسل وProRAW بدقة 12 ميجابيكسل، وProRAW بدقة 48 ميجابيكسل.

ونظرًا لأن آي-فون 15 لا يدعم صيغة ProRAW لأنها لا تزال حصرية لآي-فون برو، قدمت آبل خيار جديد يتيح لمستخدمي آي-فون 15 التقاط صور كبيرة من خلال تنسيق HEIF Max، والذي سيأتي أيضا لمستخدمي آي-فون 14 برو ماكس عبر نظام iOS 17 .

ومع HEIF Max، يمكن للمستخدمين التقاط الصور بدقة 48 ميجابكسل وحفظها في ملف مضغوط، ويبلغ حجم الصورة بتنسيق HEIF Max حوالي 5 ميجابايت، هذا يعني أنها سوف تشغل مساحة تخزين أقل بكثير من الصور بتنسيق ProRAW.


مساحة تخزين أكبر في ساعة آبل

تمتلك الإصدارات السابقة من ساعة آبل الذكية مساحة تخزين يصل حجمها إلى 32 جيجابايت، ولكن مع شريحة S9 الجديدة، ضاعفت آبل المساحة في ساعتها الترا والجيل التاسع لتصل إلى 64 جيجابايت. ومع أن سعة التخزين الجديدة تبدو مبالغة، ولكنها مفيدة لأولئك الذين يرغبون في تخزين الموسيقى أو البودكاست أو الكتب الصوتية أو أي محتوى آخر على ساعتهم وترك جهاز الآي-فون الخاص بهم في المنزل عندما يذهبون للجري أو ممارسة الرياضة.


إيربودز برو (الجيل الثاني) مع شحن USB‑C

من iPhoneIslam.com، سماعات ايربودز بيضاء اللون متصلة بشاحن ابل ايفون 15.

أعلنت آبل عن الجيل الثاني من سماعات إير بودز برو مع شحن USB-C ليصبح من السهل استخدام كابل واحد فقط لشحن سلسلة آي-فون 15 والآي-باد والماك وإيربودز وستعمل السماعة على تمكين الصوت بدون فقدان مع زمن استجابة منخفض للغاية عند إقرانها مع Apple Vision Pro حيث تعمل شريحة H₂ مع بروتوكول الصوت اللاسلكي على فتح صوت قوي بلا فقدان بمعدل 20 بت و48 كيلو هيرتز مع انخفاض كبير في زمن انتقال الصوت.

ما رأيك في مؤتمر آي-فون 15؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macworld

مقالات ذات صلة