من الواضح أنه أسبوع حافل لكي متابعي آبل! حيث إنه في أثناء الحدث السنوي لشركة آبل، أعلنت أنه يوم 18-9-2023 هو موعد الإصدار النهائي لنظام التشغيل iOS 17. نظام تشغيل iOS 17 يمتلك العديد من المميزات الجديدة، بالإضافة إلى البعض التي تحل مشاكل إصدارات أنظمة التشغيل السابقة. تابع معنا هذا المقال.

IOS 17

أهم الميزات الجديدة في الإصدار النهائي iOS 17

من خلال إصدار iOS 17 ستلاحظ العديد من الإضافات التي سوف تسهل تجربتك كمستخدم إلى حد بعيد. على سبيل المثال جاءت التحسينات عن طريق تطوير تطبيق الهاتف، تسجيل اليوميات في تطبيق الرسائل وخاصية Standby التي ستساعدك على عرض المعلومات والصور على الشاشة على نحو دائم. كل هذا سنناقشه في الفقرات التالية بإذن الله.

IOS 17


تطوير في تطبيق الهاتف

سوف يتمكن مستخدمو نظام تشغيل iOS 17 من تحديد الطريقة التي يريدون أن يظهروا بها لدى جهات اتصالهم. بالإضافة إلى ذلك، أصبح من الممكن تحويل البريد الصوتي إلى نص مكتوب في أقل من ثانية، وسوف تتمكن أيضا من الرد على المكالمة في أثناء ترك المتصل رسالته لك.

IOS 17 PHONE APP


تطبيق الرسائل

بالنسبة إلى تطبيق الرسائل، تم إضافة بعض الملصقات الجديدة، أصبح البحث أكثر كفاءة. الأمر الذي أثار إعجابنا هو ميزة الاطمئنان وهي إمكانية مراسلة العائلة والأصدقاء وإخطارهم تلقائياً بوصولك إلى وجهتك بخير.

IOS 17 MASSAGE APP


ميزة Standby

هذه الميزة سوف تمكنك من ملئ الشاشة، وتسهل عليك القراءة من مسافات بعيدة. كما أن ميزة Standby قد تساعدك على تحويل هاتفك الآي-فون إلى ساعة ذكية أو شاشة عرض. ولم ينته الأمر على ذلك، بل عند توصيل الآي-فون بشاحن MagSafe، ووضعه أفقياً، وستظهر لك على شاشة هاتفك كل من الوقت والويدجيت وعناصر أخرى.

من iPhoneIslam.com، ساعة على حامل بجوار النافذة، تعرض الإصدار الأخير من iOS 17.

في التحديث القادم من تطبيق إلى صلاتي سوف تجد دعماً لميزة StandBy، وعدد من المميزات الجديدة الآخرى

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
المطور
تنزيل

مشاركة AirTag

دائماً ما تبرز شركة آبل مدى اهتمامها بأمان المستخدمين، ذلك حيث إنها أضافت إمكانية مشاركة AirTags مع خمسة أشخاص من الأصدقاء والأقارب لكي تتمكنوا من متابعة أغراضك في تطبيق Find my أو تحديد الموقع. كما أنه سوف يتمكن كل شخص شاركت معه أغراضك من رؤية الموقع وتشغيل الصوت واستخدام ميزة العثور الدقيق من أجل تحديد موقع AirTags.

IOS 17 AIR TAGS


مشاركة كلمات المرور

إذا كنت من الأشخاص التي تنسى كلمات المرور الخاصة بها، لا تقلق من هذه المشكلة من الآن فصاعدا. في الإصدار النهائي من iOS 17، سوف يمكنك أن تقوم بمشاركة كلمات المرور مع المجموعات. آبل جعلت المشكلة أسهل وأكثر أمانا من خلال أنك يمكنك أن تشارك كلمات المرور الخاصة بك وتحديتها باستمرار مع جهات الاتصال الموثوقة. تحدث المشاركة من خلال iCloud Keychain المشفرة بالكامل. ولا تقلق حتى آبل لا يمكنها الوصول إلى كلمات المرور التي قمت بمشاركتها.

IOS 17 SHARE PASSWORDS


ميزة مشاركة معلوماتي

من خلال ميزة مشاركة معلوماتي، كما أنك سوف تتمكن من استخدام ميزة الإرسال السريع لكي تشارك معلومات الاتصال بمجرد اقتراب الهاتفين من بعضهم البعض.

IOS 17 SHARE INFORMATION TO ANTHOR PHONE


تطبيق اليوميات الجديد

  • من خلال الإصدار النهائي من iOS 17، قامت آبل بتقديم تطبيقها الجديد وهو اليوميات. وبالنسبة لنا هذا التطبيق مفيد جداً، ذلك حيث إنه سوف يساعدك على التأمل وتدوين اليوميات والأفكار وليدة اللحظة.
  • لكن لا ننسى أيضا بعض التحسينات الأخرى مثل ميزة التصحيح التلقائي والإملاء، علاوة على بعض التحسينات التي تخص متصفح سفاري ومشاركات كلمات المرور مع سلسة مفاتيح iCloud.

من iPhoneIslam.com، يظهر تطبيق المجلة على هاتف ذكي يعمل بالإصدار النهائي من iOS 17.


ما هي الهواتف التي سوف تتمكن من الحصول على الإصدار النهائي من iOS 17 ؟

  • إذا كنت من مستخدمي هاتف آي-فون SE الجيل الثاني أو أحدث.
  • آي-فون XR وآي-فون XS وآي-فون XS MAX.
  • آي-فون 11 حتى آي-فون 15.

من iPhoneIslam.com، الإصدار النهائي من iOS 17 متوافق مع هذه الأجهزة.

من iPhoneIslam.com، iOS 17 متوافق مع هذه الأجهزة.


المصدر:

gigaom

هل ترى ميزات iOS 17 مفيدة؟ هل كنت تنتظر من آبل شيئاً آخر؟ أخبرنا في التعليقات

مقالات ذات صلة