حتى الآن، نظارة آبل Vision Pro متوفرة فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية. وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت العديد من الشائعات والأخبار التي تؤكد أن آبل تنوي تقديم نظارتها، فيجن برو في أكثر من بلد وأكثر من سوق اقتصادي. وجاء تأكيداً على ذلك، أشار تيم كوك المدير التنفيذي لآبل أن نظارة Vision Pro ستكون في الصين خلال هذا العام. والآن نحن أمام أخبار جديدة تشير إلى أن Vision Pro في فرنسا خلال الصيف المقبل بإذن الله.

من iPhoneIslam.com، نظارات فيجن برو الواقع الافتراضي مع مناظر جبلية تنعكس في العدسات.

آبل ستقدم نظارة Vision Pro في فرنسا

بناء على ما ذُكِر من موقع WatchGeneration الفرنسي، أن آبل استدعت موظفيها في متاجر البيع الخاصة بها في فرنسا. وذلك من أجل الخضوع إلى البرامج التدريبية الخاصة بنظارة Vision Pro.

المثير للجدل هنا، هو أن الموقع الفرنسي أشار أن آبل بدأت جلسات تدريبية مع موظفيها على منتج جديد أو “فعالية تدريبية على منتج”. على الرغم من ذلك، استخدام لفظ تدريب لا يشير إلى أن المنتج هو نظارة فيجن برو، لكن لا توجد منتجات جديدة لم تطرحها آبل في فرنسا إلا نظارة Vision Pro.

في سياق متصل، أن آبل فعلت الشيء نفسه مع موظفي البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية عندما كانت تستعد لطرح نظارة فيجن برو على نحو رسمي لأول مرة.

من iPhoneIslam.com، رجل يرتدي سماعة رأس للواقع الافتراضي مع تراكب نص "Vision Pro في الصين".

التقارير كلها تؤكد أن آبل تنوي أن تعزو العالم بنظارتها الجديدة. وذلك بعد أن حققت نظارة فيجن برو نجاح قوياً داخل الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك تمتلك آبل خطط تسويقية كبيرة تساعد على انتشار نظارة Vision Pro في دول مثل فرنسا أو الصين وغيرها.

الجدير بالذكر أن خبر دخول نظارة فيجن برو للسوق الفرنسي كان يؤكد حديث المحلل الشهير Ming-Chi Kuo. والذي أكد أن آبل ستطلق نظارة Vision Pro في أكثر من بلد مع وصول الإصدار التجريبي الثاني من نظام التشغيل VisionOS الخاص بالنظارة. علاوة على أن التكهنات كلها تشير إلى أن أستراليا واليابان سيكونان الدول القادمة التي يصدر فيها نظارة آبل.

لكن على الجانب الآخر، لم تؤكد شركة آبل على آي شيء إطلاقاً. باستثناء حديث تيم كوك أن نظارة فيجن برو ستصدر في الصين خلال هذا العام. أما عن باقي الدول، فهي توقعات وتتبع لأخبار آبل.

من iPhoneIslam.com، نظارات Vision Pro مع تصميم العلم الفرنسي على العدسة.

 


آبل تقاضي موظف سابق بعد تسريبه معلومات هامة عن نظارة فيجن برو

تسعى آبل حالياً في أن تقاضي أحد موظفيها السابقين، بعد تسريبه لمعلومات هامة حول منتجات آبل ومنها نظارة فيجن برو. وقالت آبل إن الموظف سرب هذه المعلومات؛ لأنها تخص منتجات سبق له العمل عليها، واستخدم هاتف الآي-فون الخاص به في ذلك.

وكان اتهام آبل أمام محكمة كاليفورنيا أن الموظف السابق (مهندس برمجيات يدعى أندرو أودي) أرسل معلومات هامة عن نظارة فيجن برو وتطبيق جورنال لوسائل الإعلام وجهات خارجية أخرى منها شركات تقنية منافسة لآبل.

من iPhoneIslam.com، صورة ظلية لشخص يمشي بجوار شعار تفاحة مضاء باستخدام نظارات Vision Pro.

وأكملت آبل أنها تأكدت من خيانة الموظف لها في عام 2023، على الرغم من نفيه لكل الاتهامات المنسوبة إليه. بالإضافة إلى أنه عندما سُئِل أنكر الاتهامات كلها، ونفى تورطه في تسريب المعلومات. كما أنه ذهب إلى الحمام، ومسح أغلب الملفات التي تدينه، ومنها لقطات شاشة بمحادثاته مع أشخاص تطلب منه معلومات عن آبل. لكن الخبر المثير هنا، هي أن آبل استطاعت أن تعيد الرسائل كلها التي تم مسحها.

الجدير بالذكر أن موظف آبل السابق كان يستخدم تطبيق سيجنال لإرسال التسريبات للصحفيين. كما وصل عدد الاتصالات التي أقامها مع صحفي من وول ستريت خلال أربعة أشهر إلى 1400 اتصال. وليس ذلك فقط، بل إنه كان يرسل معلومات عن آبل لموقع” THE INFORMATION” ووصلت الرسائل مع أحد مندوبي الموقع إلى 10000 رسالة نصية.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لمحادثة نصية في تطبيق مراسلة تتضمن رسائل متنوعة تناقش توقيت نشر قصة حول نظارات Vision Pro.

وطلبات آبل واضحة ومحددة. تريد آبل أن تتخلى عن دفع جميع مستحقاته المالية في الشركة. مقاضاة الموظف ومحاكمته على تسريب معلومات لأطراف خارجية بدون موافقة آبل. وكل ذلك من أجل أن ينهي منتجات لم يحب العمل عليها أو تكليفه بذلك.


ما رأيك في تقديم نظارة Vision Pro في فرنسا؟ وهل تترقب صدورها في بلدك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة