اقترب موعد صدور الآي-فون 15، لكن السؤال هنا كيف تختار الآي-فون المناسب لك؟ هل تشتري إصدار البرو أم العادي؟ ما السعة المناسبة لك؟ وغيرها من الأسئلة المحيرة لكل شخص لديه النية لشراء آي-فون جديد. في هذا المقال سوف نقدم لك مجموعة من المعلومات والنصائح عند شراء آي-فون جديد.

iphone 13

نصائح عند شراء آي-فون جديد

إذا كنت تنوي شراء آي-فون جديد، سيظهر أمامك اختيارات كثيرة، والاختيار المناسب يتوقف على مدى استخدامك واحتياجاتك، لذلك سوف نساعدك على اختيار الآي-فون المناسب لك، ونشرح لك بعد الأمور التي تحتاج عملها بعد عملية الشراء.

اختر الطراز المناسب لك

عند شراء آي-فون جديد، عليك تحديد أولاً الطراز الذي تحتاجه أو تريد اقتناءه، على سبيل المثال سوف تشتري الطراز العادي مثل آي-فون 15، آي-فون 15 بلس، أو أنك تريد شراء الطراز Pro مثل آي-فون 15 Pro، آي-فون 15 Pro Max. وللعلم أن الفرق بين النسخ العادية والنسخ Pro قد يختلف في السعر وبعض المميزات المضافة إلى الطراز Pro.

من iPhoneIslam.com، تعلن شركة Apple عن حدث إطلاق iPhone 15 في 12 سبتمبر.


 اختيار سعة التخزين

عندما تقوم بشراء آي-فون جديد، عليك أن تختار سعة التخزين المناسبة لك ولاحتياجاتك، حيث إن هواتف الآي-فون الذكية لا تدعم الزيادة في سعة التخزين، أما عن سعة التخزين المتوفرة فهي 128 جيجا بايت، 265 جيجا بايت، 512 جيجا بايت و 1 تيرابايت وربما 2 تيرابايت مع الأجهزة القادمة. لذلك ننصحك باختيار سعة التخزين التي ستناسبك في المستقبل، وننصح الابتعاد عن 128 جيجا بايت إذا كنت مهتم بالتصوير ولو بشكل بسيط.

iphone 13 storage


أدوات شحن الآي-فون

ننصحك عند شراء آي-فون جديد أن تقوم بشراء محول طاقة، لأنه غير متوفر في العلبة الخاصة بهاتفك الجديد، الأدوات المتوفرة في العلبة هي كابل التحويل من USB-C إلى Lightning فقط.

iphone 13 charger


الشراء من الأماكن المعتمدة

يُفضل دائما التعامل مع الأماكن المعتمدة لشراء الآي-فون الجديد، مثل الأماكن أو المتاجر الخاصة بشركة آبل، المتاجر الخاصة بشركات الاتصالات أو الأماكن المعتمدة لبيع وتداول الأجهزة، وذلك للتأكد من جودة التجربة بعد الشراء، ترجيع الهاتف في حالة ظهور أي مشكلة تقنية به وتوفر ضمان لمدة لا تقل عن عام.


التأكد من علبة الآي-فون عند الشراء

من iPhoneIslam.com، صفحة دعم Apple مع التحقق من تغطية جهازك بعد شراء Line-Phone.

في أثناء عملية شراء آي-فون جديد، عليك أن تقوم بفحص العلبة الخاصة بالجهاز الجديد، والنقطة المهمة هنا أن تقوم بالتأكد من وجود الرقم التسلسلي الموجود على العلبة. في السياق ذاته، عليك الدخول على دعم الفني لشركة آبل وتقوم بإدخال الرقم التسلسلي الموجود على العلبة للتأكد من أن الآي-فون الجديد أصلي، كما يمكنك الوصول إلى الرقم التسلسلي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح إعدادات الهاتف أو Settings.
  2. اختر عام أو General.
  3. اضغط على حول أو About.

الإكسسوارات المناسبة لهاتفك

بعد إتمام عملية الشراء، يفضل أن تقوم بشراء بعض الأدوات الإكسسوارات المناسبة لجهازك مثل جراب الهاتف وواقي الشاشة، وذلك لتجنب حدوث أي كسر في حالة سقوط هاتفك أو أي أحداث مشابهة لذلك في المستقبل.

iphone-13 leather

 


الاسئلة الشائعة

كم عدد ساعات شحن الآي-فون الجديد؟

في الظروف العادية قد يحتاج هاتفك الآي-فون إلى ما يقرب من ساعة ونص لعمل دورة شحن كاملة.

ما هو موعد إصدار آي-فون 15؟

اكدت شركة آبل أن موعد إصدار آي-فون 15 في منتصف  شهر سبتمبر لعام 2023 بإذن الله.

هل الآي-فون الأمريكي يعمل في مصر؟

الإجابة هي لا، حيث إن شريحة eSim غير مدعومة في مصر.


هل لديك النية لشراء آي-فون 15؟ أخبرنا في التعليقات عن الطراز وعن السعة التي تفضلها.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة