تهتم شركة آبل بتوفير وقت ومجهود المستخدم، ذلك ليس رأياً شخصياً، لكن هذا ما نراه في تطوير آبل لأنظمة التشغيل الخاصة بها والميزات التي تقدمها لك. في هذا المقال سوف نشاركك ميزة الإملاء الصوتي والتي تحسنت كثيراً مع صدور iOS 17، وكيف يمكنك تحويل الكلام إلى نص في الآي-فون.

Dictate text on iPhone

ما هي ميزة الإملاء الصوتي في الآي-فون؟

  • إذا كنت تمتلك iOS 16 أو iPadOS 16 أو أكثر، هذا سوف يكون كافياً لكي تعطي هاتفك الأوامر الصوتية لكي تتحول تلقائياً إلى نص مكتوب.
  • لن تحتاج إلى التحدث بلغة معينة لكي تستخدم ميزة الإملاء الصوتي، حيث إن هذه الميزة تدعم لغة لوحة المفاتيح.

Dictation in iPhone

  • عندما تضغط على الميكروفون، سوف يقوم النظام بتفسير كلماتك، وتحويلها إلى نص.
  • زيادة على ذلك، سوف تتمكن من تعديل أو تنسيق أي كلمات تراها خاطئة، بالإضافة إلى إمكانية استبدالها باقتراحات أخرى.

 

Dictation in iPhone


إضافة علامات الترقيم التلقائية المناسبة للنص

من الأمور التي أبهرتني شخصياً هو إمكانية إضافة علامات الترقيم إلى حديثك، حيث إنك ستشعر أن هذه الميزة ليس فقط تسمع منك الحديث وتكتبه. لكن ميزة الإملاء تفهم سياق الحديث، ومن خلال ذلك تضع علامات الترقيم المناسبة لهذا الحديث مثل الفواصل أو النقاط بعد انتهاء كلامك مثلاً وبدء جُمل جديدة.

Dictate text on iPhone


التعبير عن مشاعرك من خلال حديثك

في أثناء حديثك، يمكن لميزة الإملاء الصوتي أن تقوم بإضافة الوجوه التعبيرية من خلال حديثك. بمعنى أن استخدامك لهذه الميزة لا يقتصر على كتابة النصوص الرسمية فقط، بل يمكنك استخدامها للتواصل مع الأصدقاء أو لكتابة ملاحظات وغيرها. فقط كل “وجه مبتسم”

Dictate text on iPhone


ما هي الهواتف التي تدعم ميزة الإملاء الصوتي؟

كل الهواتف التي تدعم معالج A12 Bionic أو أحدث يمكنها الاستفادة من هذه الميزة. أو بمعنى آخر هواتف مثل آي-فون XR آي-فون XS، آي-فون X MAX، أو أحدث.


المصدر:

ahead.ie

هل ترى ميزة الإملاء الصوتي مفيدة؟ هل تستخدمها؟ أخبرنا في التعليقات

مقالات ذات صلة